الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

تحرك برلماني لمحاسبة الحكومة على إنتاج مسرحية عن الشيخ الشعراوي

الرئيس نيوز

تقدمت النائبة فريدة الشوباشي، عضو مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، بطلب إحاطة للدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، بشأن ضعف أداء وزارة الثقافة في نشر الوعي بوسائل التوعية، وتصحيح المفاهيم المشوهة مثل الفنون عامة: سينما، مسرح، ومسلسلات.

وتساءلت النائبة في طلب الإحاطة، قائلة: كيف يقوم المسرح القومي التابع لوزارة الثقافة، بإنتاج مسرحية عن الشيخ الشعراوي، الذي سجد لله شكرا على هزيمة 67، وقال بثقة إنه فرح لهزيمة مصر، الوطن.

وأضافت: كيف يمكن توطيد شعور الانتماء الوطني لمشاهدي هذه المسرحية؟.. الشعراوي، قد حرّم الفن وأموال الفن، إضافة إلى تحريضه على عدم وضع النقود في البنوك، لأن فوائد البنوك حرام!.

في سياق منفصل، افتتح المستشار الدكتور حنفي جبالي، الجلسة العامة لـ مجلس النواب، منذ قليل، لمناقشة عدد من الأدوات الرقابية الموجهة للدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية.

وتضم الأدوات الرقابية عددًا من طلبات الإحاطة والأسئلة وطلبات المناقشة العامة المقدمة من النواب والموجهة للوزير عن سبل الرقابة على الأسواق لمواجهة الاحتكار، وارتفاع الأسعار ونقص بعض السلع، وخطة الحفاظ على المخزون الاستراتيجي لمواجهة أزمة الغذاء العالمية.