السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

النقل تستكمل باقي مراحل القطار الكهربائي الخفيف خلال العام الجاري

القطار الكهربائي
القطار الكهربائي

قالت وزارة النقل إن مشروع القطار الكهربائي الخفيف (LRT) (السلام – العاشر من رمضان – العاصمة الإدارية) هو واحد من أهم مشاريع الجر الكهربي الذي تسعى الوزارة لاستكمال خطوطه خلال العام الجديد، حيث تم افتتاح المرحلتين الأولى والثانية، مع استمرار العمل في تنفيذ باقي مراحله، المرحلة الثالثة التي ستمتد على مسافة 18.5 كيلومتر على 4 محطات، والمرحلة الرابعة تمتد لمسافة 16 كيلومترا.

وأضافت الوزارة، في تقرير إنجازاتها الذي نشرته اليوم الثلاثاء، أن القطار يسير عبر محطات "عدلي منصور – العبور - المستقبل – الشروق – هليوبوليس الجديدة - بدر - الروبيكي - حدائق العاصمة - مطار العاصمة - مدينة الفنون والثقافة" ليتفرع من محطة بدر خط آخر يتجه نحو مدينة العاشر ليمر بمحطات (المنطقة الصناعية – مدينة المعرفة).

وحددت الشركة الفرنسية "آر. أيه. تي. بي ديف للنقل كايرو" المسؤولة عن إدارته وتشغيله، أسعار تذاكر القطار الذي يبلغ زمن التقاطر بين قطاراته 15 دقيقة، حيث يسير بسرعة تصميمية تبلغ 120 كيلو متر/ الساعة، لتكون 10 جنيهات، و15 جنيها لسبع محطات، و20 جنيها لما يزيد عن سبع محطات، بينما تبلغ سعر الاشتراك لمدة شهر واحد لعدد غير محدود من الرحلات لثلاث محطات 300 جنيه، ولـ7 محطات 500 جنيه، ولجميع المحطات 700 جنيه، كما طرحت الشركة الكارت اللاتلامسي الذكي بجانب التذكرة الممغنطة العادية.

ووفرت وزارة النقل حافلات خاصة ومكيفة لنقل الركاب من محطات قطار العاصمة إلى مدينة العبور، الشروق، هليوبوليس الجديدة، بدر، والعاشر من رمضان والعكس، لتعمل من الساعة 7:30 صباحا حتى 12 منتصف الليل، بمعدل حافلة كل 20 دقيقة وبسعر 6 جنيهات.