الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

لخفض أسعار الدواجن

عضو "زراعة النواب" يطالب بتسعيرة إجبارية للأدوية البيطرية

أيمن معاذ عضو لجنة
أيمن معاذ عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب

قال النائب أيمن معاذ عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، إن الإفراجات الجمركية عن الأعلاف وفول الصويا، أدت إلى تراجع أسعار الأعلاف.

وأضاف في تصريحات لـ"الرئيس نيوز" أن ذلك سيؤدي إلى تراجع أسعار الدواجن خاصة قبل حلول شهر رمضان مبارك.

وأوضح "معاذ" أن سعر الكتكوت وصل إلى 7 جنيهات، وسعر كيلو الدواجن من المزرعة 45 جنيهًا خاصة مع تزايد الأزمة، مطالبًا وزارة الزراعة  بضرورة تسعير الأدوية البيطرية إجباريًا لأن ارتفاعها سبب من أسباب ارتفاع الدواجن.

ورفع المستشار الدكتور حنفي جبالي، الجلسة العامة لـ مجلس النواب، على أن يعود للانعقاد غدا الثلاثاء لمواجهة وزير التموين والتجارة الداخلية، بعدد من الأدوات الرقابية تصل لـ151 أداة رقابية، بشأن مشكلات قطاع التموين.

وشهدت الجلسة العامة اليوم  الموافقة على مشروع قانون بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة "أيوك برودكشن بي" في لتعديل اتفاقية الالتزام الصادرة بموجب القانون رقم 212 لسنة 2014 للبحث عن البترول واستغلاله في منطقة جنوب غرب مليحة بالصحراء الغربية (ج. م. ع).وأكد تقرير لجنة الطاقة أن الصحراء الغربية تزخر بالثروات والفرص الاستثمارية في المجالات البترولية ولذلك يعمل قطاع البترول على زيادة أنشطة البحث والتنقيب والتنمية في هذه المنطقة لزيادة الإنتاج منها.