السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"الزراعة": عرض خطة تطوير حديقة الحيوان على مجلس الوزراء

حديقة الحيوان بالجيزة
حديقة الحيوان بالجيزة

نفى الدكتور محمد القرش؛ المتحدث باسم وزارة الزراعة؛ ما تردد عن إغلاق حديقة الحيوان بالجيزة لمدة عام من أجل أعمال التطوير.

وقال القرش في مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "هناك جهد كبير في مجال تطوير الحدائق لأنها متنفس طبيعي للجمهور؛ حدائق الحيوان من أهم المتنزهات وأماكن الخروج ونحن حريصون على تطوير حدائق الحيوان وأن تكون في مصاف الحدائق العالمية".

وأضاف: "حديقة الحيوان بالجيزة تعد واحدة من أقدم حدائق الحيوان في العالم ولها قيمة تاريخية؛ نقوم بتجديد الحديقة بشكل دوري ومستمر ونحن حريصين على مواكبة كل الأحداث والتطورات وقمنا بعمل خطة للتطوير بالتعاون مع الإنتاج الحربي".

وتابع: "أصدرنا بيانا واضح أوضحنا خلاله أن الحديقة تعمل ومستمرة في العمل وننشر صور دورية للجمهور خلال تواجده في الحديقة؛ نحرص على مكاشفة الجمهور وتوضيح الحقائق وأوضحنا أن الحديقة مستمرة في العمل رغم بيانات التطوير".

وأكمل: "مستمرين في فتح الحديقة وحريصين على أن تفتح للجمهور بشكل مستمر؛ وفيما يخص عملية التطوير فهو له خطة سيتم دراستها مع مجلس الوزراء والمرجع بالنسبة إلينا هو الحدائق العالمية؛ نريد القيام بعملة تطوير شاملة ونحن حريصين على الحصول على الشهادات الدولية من خلال التطوير في الحديقة والاهتمام بالحيوان".

وأوضح: "في المرحلة الأولى وضعنا خطة لتطوير حديقة الحيوان وحدائق الأورمان وهذه هي المرحلة الأولى وعملية التطوير سوف تستمر وسوف نظل حريصين على رفع كفاءة الأصول الموجودة وتوجيهات السيد الرئيس هي الاستفادة من الأصول".

وواصل: "توجيهات الرئيس أيضا خلق أماكن تكون متنفس حقيقي لائق للمواطن المصري ونحن حريصين على ذلك وهناك عمل دؤوب تقوم به الوزارة".

وكانت شائعات قد انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي وأشارت إلى أن حديقة الحيوان بالجيزة سوف يتم إغلاقها لمدة عام كامل من أجل القيام ببعض أعمال التطوير وهو ما نفته وزارة الزراعة.

ووضعت وزارة الزراعة خطة لتطوير الحديقة حيث أكدت مرارا على أن أعمل التطوير لن تشمل قطع شجرة واحدة وأن أساس عملية التطوير هو الحفاظ على الأشجار والشكل التاريخي للحديقة.