السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

متحدث 57357: إعلان ميزانية المستشفى على الموقع الإلكتروني لتكون متاحة للجميع

مستشفى 57357
مستشفى 57357

كشف الدكتور شريف عبد العال؛ المتحدث الرسمي باسم مجلس أمناء مستشفى سرطان الأطفال 57357 تفاصيل الخلافات التي ظهرت مؤخرا والمطالبات بإقالة إدارة المستشفى.

وقال عبد العال في مداخلة هاتفية مع برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "المجلس مشاركة بين الجمعية المصرية للتنمية المجتمعية والثقافية والجمعية المصرية لمؤسسة سرطان الأطفال في 2008 اتفق على المشاركة بنسب في المؤسسة وحين تغير القانون قالوا إن النسب ستكون برأس المال؛ رأس مال جمعية السرطان زاد لأنهم يملكون المبني".

وأضاف: "الجمعية تمتلك الأسهم الأكبر لا يمكن لمجلس الأمناء أن يقول إنه منحل أو يعزل مجلس الإدارة؛ مجلس الأمناء منتخب من الجمعيتين؛ والجواب الذي وصل إلى جمعية التنمية كان من المستشار عدلي حسين والمستشار فاروق درويش؛ الإشكالية على التشكيل وليس على وجود مستشفى 57357 المستشفى خارج الخلاف على الإطلاق".

وتابع: "المستشفى قامت بأموال المصريين ويحق لكل مصري أن يحاسبها ومن يريد مشاهده المستشفى يمكنه أن يحضر في أي وقت؛ إدارة المستشفى لا يعنيها إلا مصلحة الأطفال وسوف نطرح ميزانية المستشفى على المنصة التابعة للمستشفى وكل شيء سيكون ظاهرا للجميع".

وأوضح: "هناك جمعية قائمة في الولايات المتحدة وخاضعة للقانون الأمريكي وخاضعة للرقابة الأمريكية؛ الجمعية تجمع تبرعات بحيث لو احتجنا أجهزة أو أدوية؛ كانوا يرسلون لنا أدوية في الحقيبة الدبلوماسية لعلاج أطفالنا".

وواصل: "الجمعية مراقبة من الجهات المختصة في الولايات المتحدة ويحظر عليها تحويل الأموال إلى الخارج وخاصة إلى منطقة الشرق الأوسط بسبب الإرهاب وغسيل الأموال".

وأكمل: "الجمعية تنشر ميزانيتها؛ وحين تحتاج المستشفى في مصر إلى أجهزة أو أدوية يقومون بإرسالها بعد عملية معقدة من البحث والرقابة خاضعة للحكومة الأمريكية وإذا احتجنا أطباء من الولايات المتحدة أو ندرب الأطباء هناك يساعدونا في هذا الأمر".

وكانت المستشفى قد شكت خلال الفترة الماضية من مشاكل مادية في ظل ارتفاع التكاليف بسبب الظروف الاقتصادية وارتفاع سعر العملة الأجنبية.

وأشار مسؤولون بالمستشفى إلى أن المستشفى أصبحت مهددة في قدرتها على تقديم الخدمات الطبية المناسبة للأطفال وناشدت بزيادة التبرعات خلال المرحلة المقبلة.