الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مصطفى بكري عن تصريحات كمال أبو عيطة: قدم رؤية

مصطفى بكري
مصطفى بكري

طالب الإعلامي مصطفى بكري وزير القوى العاملة الأسبق كمال أبو عيطة بطرح رؤية واضحة في الحديث عن قضايا الوطن بدلا من الحديث بشكل مطلق.

وقال بكري خلال برنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد": "أحيانا في ناس مبتبقاش فاهمة وهما دول أصحاب الصوت العالي اللي دايما بيتكلموا؛ النهاردة بتقول وجهة نظرك وانت بتتكلم بتراعي توازنات داخلية وخارجية وتحديات بتواجهك من كل حتة".

وأضاف: "أنا سمعت فيديو لأخونا كمال أبو عيطة وكان وزير قوي عاملة سابق وأنا بعزه من زمان ونعرف بعض من 40 سنة ولكن معجبنيش كلامه؛ أنت قدم رؤية يا أستاذ كمال نقدر من خلالها نقول إن في رؤية متقدمة لكن أن نقول الحقوا الدنيا باظت ما أسهل الكلام وهذا لا يصح أبدا من شخصية سياسية بوزنك ولك تاريخك".

وتابع: "علينا أن نحط أيدينا في ايد بعض في الوقت ده المسألة مش مزايدة ياجماعة المسألة مصلحة بلد واصطفاف وطني في هذه اللحظة التاريخية؛ اللي شايف أننا مش بنواجه تحديات يبقى مبيشوفش أحنا كل يوم بيطلع لنا من برة ملف حقوق الإنسان".

وواصل: "شوفوا نفسكم أنتوا بتتعاملوا ازاي وبتسجنوا الناس فين؛ لسه جوانتانموا موجود وأبو غريب لم يخرج من الذاكرة ومزار الشريف في أفغانستان كأننا شايفينه امبارح".

وأوضح: "أحنا بلد عنده مشاكل وواقع اقتصادي صعب وتحديات صعبة لكن نسعى إلى حل؛ بعض الناس شايفين أن لابد أن نهدم كل شيء وندمر كل شيء وأنا في رقبتي 105 مليون مواطن؛ أنا بتحرك هناك وبلاقي عقبات وبتحرك هنا وبلاقي تحديات".

وكان كمال أبو عيطة القيادي بحزب الكرامة ووزير القوى العاملة السابق، قد أكد في تصريحات صحفية أن هناك بعض القنوات التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية قد قامت بتحريف تصريحاته عن مشروع قانون صندوق قناة السويس.

وأشار أبو عيطة إلى أن الجماعة الإرهابية تقوم باستغلال التصريحات والأحاديث بشكل غير حقيقي من أجل الاستفادة والترويج لأشياء لم تحدث مبديا عدم اندهاشه من ذلك خاصة وأنها جماعة اعتادت التزوير لافتا أنه رفض كثير من طلباتهم من أجل عمل مداخلات في قنواتهم.