السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل| غلق حديقة الحيوان لمدة عام بسبب أعمال التطوير.. الزراعة ترد

الرئيس نيوز

نفت وزارة الزراعة بشكل قاطع صحة الأخبار المتداولة حول غلق حديقة الحيوان بالجيزة لمدة عام بسبب أعمال التطوير؛ حيث أكد رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان الدكتور محمد رجائي، عدم صحة الأخبار المتداولة حول غلق حديقة الحيوان بالجيزة، مشيرًا إلى أنه لم يتم اتخاذ أي قرار بشأن غلقها.

وأكد الدكتور رجائي - في بيان اليوم الجمعة - أن حديقة الحيوان بالجيزة مفتوحة يوميًا، ومستمرة في استقبال الزائرين من المواطنين ورحلات المدارس والجامعات.

وقال  رجائي إن ملكية حديقة الحيوان سوف تظل لوزارة الزراعة، وما يتم حاليًا من إجراءات؛ لتطوير حديقتي الحيوان والأورمان، يأتي في إطار رؤية الدولة لرفع كفاءة الحديقتين، بما يضاهي الحدائق العالمية.

ووافق مجلس الوزراء -في اجتماعه أمس الخميس، على اتخاذ الإجراءات اللازمة للتعاقد بين وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والهيئة العامة للخدمات البيطرية، والهيئة القومية للإنتاج الحربي، بشأن مشروع تطوير حديقتي الحيوان والأورمان بمحافظة الجيزة، ضمن خطة الدولة لتطوير الحدائق الكبرى بالشراكة مع القطاع الخاص، لخدمة المواطنين وتحقيق عائد يضمن استدامة التشغيل، فى إطار من الحفاظ على الطابع التاريخي والفني المميز لتلك الحدائق.

فيما كشفت تصريحات متداولة منسوبة لمصادر مسؤولة داخل حديقة الحيوان بالجيزة، أنه سيتم غلق حديقة الحيوان الأسبوع المقبل، ولمدة عام كامل؛ بسبب بدء أعمال التطوير، ونقل الحيوانات، استعدادا لتنفيذ خطة التطوير الجديدة.

وأوضحت أن خطة التطوير الجديدة ستجعل حديقة الجيزة تنافس حديقة الحيوان بلندن، لافتة إلى أنه سيتم استقبال حيوانات جديدة ومختلفة بعد التطوير.

وطبقًا للتصريحات فإن خطة التطوير تهدف إلى أن تكون الحديقة بلا حواجز، مع تطبيق أعلى معايير الأمان العالمية، التي تتيح للمواطن الاستمتاع بالحيوانات كأنها في البرية، دون أدنى خطورة تُذكر عليه، وسنقسم الحديقة إلى 4 قطاعات، منها المصرية، والإفريقية، والآسيوية، والتجربة الليلية، مع إدخال حيوانات جديدة للحديقة لم تدخلها من قبل، إلى جانب العمل على ربطها مع حديقة الأورمان عبر تليفريك، وأن الفترة المتوقعة للانتهاء من المشروع تبلغ 18 شهرًا، لكن هناك سعي لضغط تلك الفترة لتصبح عامًا واحدًا فقط.