الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

لا تجد قوت يومها.. القصة الكاملة لشكوى الفنانة وفاء مكي من عدم إيجاد عمل

وفاء مكي
وفاء مكي

تصدرت الممثلة وفاء مكي خلال الفترة الماضية وسائل التواصل الاجتماعي بعد أن شكت ضعف من عدم قدرتها على توفير قوت يومها لأنها لا تعمل منذ فترة طويلة.

وأشارت مكي إلى أنها لا تجد الطعام لها ولنجلها موضحة أن حالتها المادية صعبة وأن الديون تراكمت عليها بشكل كبير خاصة وأنها ترعي والدتها المسنة أيضا.

وعبرت مكي عن رغبتها في العودة إلى العمل مجددا موضحة أنها تريد أن تعمل من أجل توفير احتياجات اسرتها الأساسية.

وأكد الناقد الفني طارق الشناوي؛ أن شكاوى بعض الفنانين من ضعف قدراتهم المالية متكررة منذ سنوات طويلة مشيرا إلى أن الفنان إسماعيل ياسين شكي في الستينيات من عدم قدرته على العمل.

وقال الشناوي في تصريحات تلفزيونية: "قابلت الفنان عماد حمدي في أواخر أيامه وأخبرني أن معاش النقابة لم يكن يكفيه؛ لا يوجد حل جذري لهذه القضية".

وأضاف: "بيومي فؤاد يمكن أن تجده يقدم 9 أفلام من 27 على سبيل المثال؛ الحل ليس تطبيق التسعيرة الجبرية أو توزيع الأعمال على الفنانين؛ المنتج حين يتعاقد مع فنان يكون لأنه سيحقق الهدف ولا يمكن أن يتم استبعاد فنان لأن أخر لا يعمل".

وتابع: "النقابة يمكن أن تذكر شركات الإنتاج بالفنانين الذين لا يعملون وهو أمر موجود في العالم كله ويمكن أن تقدم النقابة دورات تدريبية للممثل لأن الموهبة وحدها لا تكفي؛ قانون الفن يفرض نفسه ولا يمكن أن تدخل عامل خارجي يمنع الفنان من الحصول على أكثر من دور".

وأوضح: "المنصات والعالم العربي تقدم أعمال فنية كثيرة؛ أحمد عز سوف يقدم مسرحية في السعودية وأحمد السقا أيضا سوف يعرض مسرحيته التي عرضت في موسم الرياض في مصر".

وأكمل: "كل ميسر لما خلق له؛ الممثل أو الملحن أو المطرب الغير مطلوب حاليا الموضوع مفتوح للجميع في كافة المهن؛ هناك صحفيين وإعلاميين لا يعملون وفي كل المهن هذه المشكلة قائمة؛ أنا متعاطف مع من يشكو ولكن في نفس الوقت هناك قواعد فنية واقتصادية تحكم المسألة".