الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير الزراعة يكشف حقيقة تداول مبيدات زراعية سامة في الأسواق

الرئيس نيوز

أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ضرورة أن يقوم المستوردون باستيراد السلع وفقا للحاجة إليها، مضيفا أن هناك منافذ ثابتة على مستوى الجمهورية توفر اللحوم والسلع الغذائية.

وتابع وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، مساء اليوم الثلاثاء، خلال تصريحات تلفزيونية، أن هناك 300 منفذ بمقرات مديريات الزراعة بالمحافظات و30 منفذا متحركا.

وتابع السيد القصير وزير الزراعة بأنه: لدينا منظومة متكاملة تتعامل مع ما يتم تداوله على المواقع الإلكترونية، بشأن تداول مبيدات زراعية محظورة تتسبب في تسمم المحاصيل بالأسواق نتيجة غياب الرقابة، مؤكدا أنها شائعات.

وأكد السيد القصير وزير الزراعة، أن الصادرات الزراعية وصلت إلى 6.2 مليون ألف طن في العام الحالي، مشيرا إلى أن هذا الأمر يعد رقما تاريخيا لم يسبق تحقيقه، ويصل إلى 4 مليارات دولار.

وفي سياق آخر، كان السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، قال منذ يومين إنه تم الإفراج عن شحنات بـ 172 ألف طن أعلاف من الذرة الصفراء وفول الصويا بمبلغ يقدر بحوالي 81 مليون دولار.

وأكد القصير، أن ذلك جاء في إطار جهود الدولة باتخاذ الترتيبات الخاصة للإفراج عن كل السلع الموجودة في الموانئ تباعًا، ووفقا لما أعلنه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.