الخميس 02 فبراير 2023 الموافق 11 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
سياسة

برلماني: الإفراجات الجمركية تخفض الأسعار قبل رمضان

الرئيس نيوز

أكد النائب أحمد حسين جودة عضو مجلس النواب، أن قرار الحكومة بسرعة الإفراجات الجمركية عن السلع والمستلزمات من الموانئ، سوف يساهم في تخفيض الأسعار، لافتا إلى أن توقيتات الإفراج عن السلع مناسبة خاصة قبل قدوم شهر رمضان وزيادة معدلات الاستهلاك.

وأشار “جودة” في تصريحات صحفية، إلى أن الإفراج عن الأعلاف والذرة وفول الصويا سيساهم في حل أزمة الإنتاج الداجني التي كانت لها تداعيات كبيرة بسبب ارتفاع أسعار الأعلاف وانعكاس ذلك على سعر الدواجن، مشيرًا إلى أن توافر العملة الصعبة خلال الفترة المقبلة ستساهم في الإفراجات الجمركية، عن كل السلع والمستلزمات، وهذا يساهم في مواجهة التضخم ونزول الأسعار. 

وأكد "جودة" أن سرعة  الإفراج عن السلع والمستلزمات بالموانئ يأتي  من أجل توفير مستلزمات الإنتاج حتى تعمل جميع الشركات والمصانع بطاقتها القصوى مؤكدًا أن قدرة مصر على ايجاد حلول لهذه القضية يؤكد قدرة الاقتصاد الوطنى على مواجهة جميع التداعيات السلبية والخطيرة للأزمة المالية العالمية. 

وكان قد أكد  السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن نصيب مستلزمات الاعلاف بلغ حوالي 81 مليون دولار حيت تم الإفراج عن 172 ألف طن من الذرة وفول الصويا، وذلك بالتنسيق مع البنك المركزي ومن خلال القطاع المصرفي.

وأضاف "القصير"، أن الإفراج شمل 146 ألف طن من الذرة بحوالي 58.4 مليون دولار وحوالي 26 ألف طن من فول الصويا بقيمة حوالي 19.2 مليون دولار وأيضا إضافات أعلاف بحوالي 3.4 مليون دولار، ‏‎ليكون إجمالي ما تم الإفراج عنه خلال الفترة من (16 أكتوبر حتى 22 ديسمبر" 1.427 مليون طن منها 971 ألف طن ذرة، و456 ألف طن فول صويا وإضافات أعلاف، وذلك بإجمالي مبلغ 713 مليون دولار.

 

‏‎يأتى ذلك فى إطار جهود الدولة باتخاذ الترتيبات الخاصة للإفراج عن كل السلع الموجودة في الموانئ تباعًا، ووفقا لما أعلنه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أنه تم‏‎ ‏الإفراج عن بضائع بحوالي 300 مليون دولار يومي الأربعاء والخميس الماضيين.

Advertisements
Advertisements