الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

عاجل| مقابل 1.38 مليار جنيه.. كواليس «الصفقة الدوارة» لبيع النساجون الشرقيون

النساجون الشرقيون
النساجون الشرقيون

أفصحت شركة النساجون الشرقيون عن بيع الأختان ياسمين وفريدة محمد خميس كامل حصتيهما في الشركة لصالح صندوق استثمار بريطاني مقابل 1،38 مليار جنيه.

وقالت الشركة فى البيان المرسل إلى البورصة المصرية اليوم، إن ياسمين محمد فريد باعت كامل حصتها فى الشركة بنسبة 12.31%، بعدد أسهم بلغ 81،87 مليون سهم، بسعر 8.4 جنيه للسهم الواحد، وبقيمة إجمالية 687،74 جنيه، بينما باعت فريدة محمد خميس نفس عدد الأسهم وبنفس القيمة الإجمالية.

وأوضحت النساجون الشرقيون أن حصة صندوق FYK limited بعد الصفقة بلغت 24.6%، بعدد أسهم 163،7 مليون سهم.

وقام بتنفيذ الصفقة لكل من البائع والمشتري شركة هيرميس للوساطة في الأوراق المالية.

وأعلنت شركه النساجون الشرقيون للسجاد، أن تنفيذ الصفقة التي تمت على أسهما بالبورصة المصرية تأتي في إطار إعادة هيكلة داخلية دون أي تغييرات في هيكل الملكية سواء للمساهمين الرئيسين أو المجموعات المرتبطة.

وقالت الشركة إن إعادة الهيكلة تهدف لتعزيز قدرة شركات المجموعة على تنويع مصادر التمويل الدولية وخلق منصة استثماريه أكثر شمولا.

مصادر مقربة أكدت لـ"الرئيس نيوز"، أن ما تم هو عبارة عن نقل حصص وأرباح للشركة للخارج حيث أن الصدوق الذي تم بيع الأسهم إليه هو ذراع استثماري أجنبي تابع للأختين تم تأسيسه خصيصا لهذا الغرض بهدف تأمين وضع الشركة الأم وجذب تمويلات بضمان هذا الصندوق.

وقالت المصادر إن أزمة التمويل الحالي للصناعة وسعى الشركات لتأمين توسعاتها ورفع قيمة أسهمها في ضوء سياسة التسعير الحقيقية للأسهم وراء تلك التحركات. 

وكشفت عن أن الوضع المالي للشركة مستقر، ولا توجد أيه عروض خليجية للاستحواذ بها وهو إجراء احترازي لتأمين روافد تمويل والحفاظ على القيمة الأسمية للسهم.