الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

برلماني يسخر من تجمعات مياه الأمطار بالإسكندرية: "استمتعت بنزهة المركب"

النائب محمد جبريل
النائب محمد جبريل

أكد النائب محمد جبريل، عضو مجلس النواب، أنه استخدم مركب اليوم في شوارع منطقة غيط العنب بمحافظة الإسكندرية بعد أن غمرتها مياه الأمطار.

وقال جبريل في مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "قمت بزيارة المواطنين لأتابع استغاثات الناس وفوجئت أن المركب هي وسيلة المواصلات الوحيدة التي يمكنني التحرك بها".

وأضاف: "فوجئت بأن مستوى المطر اليوم يصل إلى غرف نوم المواطنين وثلاجاتهم وعاجزين عن الحركة أو الخروج؛ الناس كانت تستغيث وكل عام نحن في وعود مستمرة أن موضوع مياه الأمطار لن يتكرر؛ كنت موجود في منطقة غيط العنف في الثانية عشر ظهرا".

وتابع: "سيارات سحب المياه وصلت بعد تواجدي في المكان بثلاث ساعات؛ حاولت أن أدخل لأحضر سيدة قعيدة من الداخل لم أتمكن من الدخول وكذلك سيارة الحي لم تتمكن من الدخول وحين دخلت إلى المنزل كنت أسمع استغاثات مؤسفة".

وواصل: "هذه المناطق كان من المقرر لها أن ينقل سكانها إلى منطقة بشائر الخير ولكن هناك بعض التأخيرات ولماذا لا نعجل بنقلهم؟ لماذا ننتظر أن تسقط المنازل؟ الأهالي ظلوا محاصرين داخل البيوت وعمليات شفط المياه انتهت منذ نصف ساعة".

وأكمل ساخرا: "استمتعت بوجودي اليوم في نزهة بالمركب واستمتعت بوجود الاستعدادات التي تحدثنا عنها طوالا والمشروعات التي أقيمت في الإسكندرية إلا أنه في أول ساعتين اختبار سقطت غرب الإسكندرية".

وواصل: "شبكات الصرف تم تطويرها وتم اعتماد ميزانيات ضخمة وضخ أموال طائلة؛ مياه الأمطار في زيادة مستمرة ويتم عمل مشروعات لفصل مياه الأمطار ولكن ماذا استفادت غرب الإسكندرية؟ المنطقة أغلبها منازل قديمة وأعرف أن المسؤولين موجودين في الشارع ولكن المحصلة صفر كبير في أول ساعتين من سقوط الأمطار بشدة".

وكان اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية قد أكد في تصريحات سابقة أن كميات المياه التي سقطت اليوم على المحافظة كانت أكبر من طاقة شبكات الصرف الموجودة حاليا.

وأشار الشريف إلى أن المحافظة حركت سيارات سحب المياه من أجل إزالة مياه الأمطار الموجودة في عدد من التجمعات بالمحافظة.