الأربعاء 08 فبراير 2023 الموافق 17 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
أخبار

بعد انضمام قطار تالجو.. وزير النقل يوضح أهم أنواع القطارات العاملة

وزير النقل
وزير النقل

كشف الفريق كامل الوزير؛ أن الوزارة أتاحت جميع أنواع القطارات للمواطنين مشيرا إلى أن أسعار التذاكر تناسب كافة الركاب.

وقال الوزير في مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "هناك درجة ثالثة عادية ودرجة ثالثة ذات التهوية الديناميكية؛ ودرجة ثالثة مكيفة ودرجة ثانية مكيفة ودرجة أولى مكيفة ودرجة في أي بي ثم قطارات التالجو".

وأضاف: "القطار الإسباني والفرنساوي الدرجة الأولى بحوالي 70 جنيه والفي أي بي بسعر 125 جنيه وهي عربة فاخرة للغاية والثانية بسعر 55 والفي أي بي 100 جنيه؛ وقطارات تالجو الدرجة الأولى 200 جنيه والدرجة الثانية 150 جنيه 

وتابع: "حتى لا يضار أحد لم نلغي القطار الساعة 2 واخرجنا بدلا منه التالجو؛ لدينا قطار الساعة 2 و2:20 دقيقة و2:30 دقيقة؛ والقطار المكيف الروسي بسعر 50 جنيه ونسبة الإشغال فيه 100% والقطار القطار الأخر بسعر 35 جنيه وعليه إقبال 120%".

وواصل: "لدينا كافة أنواع القطارات ومن يريد استخدام أي نوع من القطارات يمكنه استخدامه؛ الرئيس افتتح الانتهاء من تطوير أبراج الإشارات من القاهرة والإسكندرية أصبح لدينا سيطرة وتحكم على القطارات وأصبح زمن التقاطر أكثر سيطرة أصبح بإمكاننا ادخال قطارات بين المحطات".

وأوضح: "زمن التقاطر في مترو الانفاق يصل إلى دقيقة ونصف أو دقيقتين لأن التحكم عليه شديد وهناك سيطرة مركزية الكترونية ونستطيع تقليل المسافة بين قطار وأخر ويمكن أن نقوم بهذا الامر في السكك الحديد ويمكن أن يكون زمن التقاطر 5 دقائق أو 10 دقائق".

وأكمل: "لدينا 6 قطارات تالجو ثم قطارات الدرجة المكيفة حين تصل؛ سوف نستهدف في 2024 نقل مليون ونصف بعد استكمال التطوير".

وعن طرح تذاكر قطارات بالدولار للسائحين الأجانب قال الوزير: "السائح الأجنبي كان يستخدم عربات النوم مقابل 80 دولار لأن عربة النوم توفر له مواصلة وغرفة في فندق؛ وجدنا اقبال كبير على قطار النوم وبعد الزحام على قطارات النوم بدأ الأجانب في استخدام القطارات الأخرى الفاخرة وبالتالي سوف نوفر له تذاكر بالعملة الأجنبية".

واختتم: "فتحتا حساب صفري في البنك العربي الأفريقي وتذهب هذه العملات الأجنبية إلى حساب السكة الحديد وهذا الأمر يسهل الحركة على السائح ويمنعه من تغيير العملة في السوق السوداء".

 

Advertisements
Advertisements