الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل| أول تحرك من وزير الرياضة بعد حادث نهائي سوبر السلة

الرئيس نيوز

كلف الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، لجنة مُشكلة من مجموعة من قيادات الوزارة والاستشاريين الهندسيين وعدد من المستشارين القانونيين بالتوجه إلى الصالة المغطاة بمدينة السادس من أكتوبر (صالة الدكتور حسن مصطفى)؛ لبحث ملابسات واقعة سقوط أحد الأسوار الفاصلة بمدرج الصالة خلال المباراة التي أقيمت بين فريقي الأهلي والاتحاد في كأس السوبر المصري لكرة السلة مساء اليوم السبت بالصالة المغطاة.

ووجه وزير الرياضة، حسب بيان رسمي اليوم السبت، بمراجعة كافة تفاصيل الواقعة، والتعرف على الأسباب التي أدت إلى سقوط الفاصل الحديدي، واتخاذ جميع الإجراءات الواجبة، مع الاطمئنان على كافة الجماهير التي كانت متواجدة خلال المباراة، وتوفير كل ما يلزم من تدابير وإجراءات طبية للمصابين.

وقال إن التقرير المبدئي للواقعة أفاد بأن سقوط الفاصل الحديدي بإحدى مدرجات الصالة المغطاة كان نتيجة تدافع بعض الجماهير التي حضرت المباراة، ونتج عن هذا السقوط إصابة 8 من الجماهير، وتشير الفحوص الطبية الأولى لهم بأن الإصابات بسيطة.

وكانت المباراة شهدت تقدم فريق الاتحاد السكندري (67) مقابل (45) لصالح الأهلي قبل انهيار السياج الحديدي، في الشوط الثالث، ثم إلغاء المباراة.

ويعد الأهلي هو حامل لقبي الدوري والكأس لموسم 2021-2022، بينما يعد الاتحاد السكندري الملقب بزعيم الثغر هو وصيفي البطولتين.