الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الصحة تكشف تفاصيل إصابات الصالة المغطاة.. واتحاد السلة يوضح الأسباب

جانب من الحادث
جانب من الحادث

كشف الدكتور حسام عبد الغفار؛ المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة؛ عن حصيلة الإصابات الناتجة عن سقوط سقالة حديدية على عدد من جماهير الاتحاد السكندري خلال حضوره مباراة فريقه أمام الأهلي في كرة السلة.

وقال عبد الغفار في مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "الحصيلة الأولية للإصابات هي 27 إصابة تم نقل 18 منهم إلى مستشفى أكتوبر المركزي وتسعة إصابات إلى مستشفى الشيخ زايد".

وأضاف: "تم نقل المصابين من خلال 21 سيارة إسعاف؛ وحسب البيانات الأولية فإن كافة الإصابات جراء الحادث غير مهددة للحياة".

وتابع: "الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة وجه برفع درجة الاستعداد بالمستشفيات وتأكد من وجود الفرق الطبية والتوافر أكياس الدم في المستشفيات الموجودة في محيط الحادث".

وأوضح: "لا يوجد إصابات مهددة للحياة ولكن الفرق الطبية تتعامل حاليا ومن الوارد أن يكون هناك تطورات أخرى وحتى هذه اللحظة لا يوجد أكبر من العدد الذي تم الإعلان عنه".

وواصل: "من المبكر الحكم بشكل نهائي ولكن هذه الإصابات التي يمكن أن نتحدث عنها؛ كان هناك سيارتي إسعاف في موقع الحدث الرياضي وهو اجراء متبع تقوم به وزارة الصحة بحيث يكون هناك سيارات إسعاف داخل موقع الحدث".

 تفاصيل الحادث الذي وقع في صالة حسن مصطفى

من جهته كشف محمد فتحي رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة السلة تفاصيل الحادث الذي وقع في صالة حسن مصطفى خلال مباراة الأهلي والاتحاد السكندري في كرة السلة.

وكشف فتحي أن الحادث وقع حين سقطت السقالة التي تعلق عليها كاميرات النقل التلفزيوني على جماهير الاتحاد السكندري الذين كانوا يقفون عليها خلال المباراة.

وواصل: "السقالة لم تتحمل وقوف الجماهير عليها؛ فوجئنا بصوت قوي خلال المباراة والسقالة لم تتحمل ضغط الجمهور الذي صعد عليها خلال المباراة".

وذكر: "سيارات الإسعاف وصلت إلى موقع الحادث بشكل سريع للغاية وأعتقد أن الإصابات المعلن عنها حتى الآن ليست شديدة وأغلبها ما بين كسور وكدمات".

يذكر أن فريقا الأهلي والاتحاد السكندري قد رفضا استكمال المباراة بعد الحادث وتم إلغاء المباراة وسيتم الإعلان عن موعد أخر لها في وقت لاحق.