الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عضو مجلس أمناء 57357 يوضح حقيقة إجراء تغييرات في الإدارة

مستشفى 57357
مستشفى 57357

أكد الدكتور عبادة سرحان؛ عضو مجلس أمناء مستشفى سرطان الأطفال 57357 أن إدارة المستشفى منضبطة وليس لها علاقة بالأزمة الحالية.

وقال سرحان في مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "الإدارة منضبطة وشعرنا بالسعادة من الانضباط والالتزام في العمل حين قمنا بزيارة المستشفى وأفخر أن هناك مستشفى مماثلة في مصر".

وأضاف: "الظروف التي تعرضنا إليها خلال أزمة كورونا وما بعدها أدت إلى الوضع الحالي ونسعى وندعو أن يتكاتف الجميع مع المستشفى من أجل أبنائنا لأن الغني مثل الفقير فيها ولا ينظرون إلى أي أمور أخرى والجميع يعامل نفس المعاملة".

وعن تصريحات الدكتور عدلي حسين عضو مجلس أمناء المستشفى حول إمكانية تغيير الإدارة قال سرحان: "هذا الامر مستبعد؛ أحترم وأجل الدكتور عدلي حسين ولكنه تم تعيينه معي منذ عدة أشهر ونحن لا نمتلك المعلومات والبيانات التي تتحرك بها الإدارة التنفيذية".

وتابع: "لابد من دراسة الأمور جيدا قبل المطالبة بأي تغييرات في الإدارة والحديث عن هذا الأمر سابق لأوانه؛ وحل الازمة الحالية هو أن يتكاتف الشعب المصري مع المستشفى التي تعد مفخرة لمصر ونأمل أن تعود التبرعات مجددا".

وأكمل: "وزارة التضامن الاجتماعي أعلنت تبرعها للمستشفى ونتمنى أن تقوم وزارة الصحة أيضا بالمساهمة وكذلك البنوك الوطنية المصرية".

وأوضح: "هناك زيادة في عدد المترددين على المستشفى وهناك فرع تم افتتاحه في طنطا وحصل على موارد كثيرة وحين حدثت الازمة تم تسليم الفرق الموجود في طنطا إلى الجامعة ونأمل أن يكون الوضح الحالي سحابة وتمر؛ الأطفال حين يتم علاجهم يتم متابعتهم حتى سن الـ 25 عام".

وواصل: "المسؤولية مجتمعية ويجب أن نتكاتف فيها جميعا؛ مستشفى 57357 كبيرة وليست مثل المشروعات الأخرى القائمة على التبرعات ولو كان هناك مشكلة في الإدارة سيكون هناك حساب على الفور ووزارة التضامن الاجتماعي تقوم بمراقبة المستشفى".

وكان الدكتور شريف أبو النجا؛ المدير التنفيذي لمستشفى سرطان الأطفال 57357 قد أكد في تصريحات سابقة أن الأموال الموجودة لدى المستشفى حاليا تكفي للعمل لمدة 4 شهور حال عدم حصول المستشفى على أي أموال جديدة.