الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

محافظ الإسكندرية: مقبلون على نوة تزداد فيها الأمطار بشكل كبير

محافظ الإسكندرية
محافظ الإسكندرية

أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية؛ أن الأمطار التي تشهدها المحافظة حاليا خفيفة إلى متوسطة، مشيرا إلى أنها متقطعة وتسقط على بعض الأحياء.

وقال الشريف في مداخلة هاتفية مع برنامج "رأي عام" المذاع عل قناة "تن": "لا توجد أي مشاكل مرورية أو تجمعات مياه؛ كان هناك تجمعات بسيطة للمياه وتم إزالتها؛ ومن المتوقع أن تكون الأمطار غدا خفيفة إلى متوسطة خلال فترة الصباح فقط".

وأضاف: "اتخذنا كل الإجراءات الاستباقية بداية من تطهير الشنايش والمطابق واستعداد سيارات الصرف الصحي وشركات المياه والجميع موجود في الشارع وعلى مدار الأيام الثلاثة الماضية؛ ارتفاع الأمواج من 2.5-3 متر والرياح خفيفة".

وتابع: "مقبلون على نوة الميلاد وهي تزداد فيها الأمطار بشكل كبير وهناك تجهيزات كبيرة نقوم بها وطالما كانت الأمطار متقطعة نقوم بالسيطرة عليها ولكن حال كانت الأمطار غزيرة ومستمرة يكون هناك مشكلة وتراكم للمياه".

وأكمل: "كل الأجهزة التنفيذية على مدار السنوات السابقة معتادة على التعامل مع مياه الأمطار ونحن في وضع الاستعداد ولنا طاقة استيعابية لتصريف مياه الأمطار تحت الأرض وحال زادت المياه عن الطاقة الاستيعابية نقوم بتصريف المياه من خلال السيارات".

وأوضح: "نستعين بالقوات البحرية والمنطقة الشمالية العسكرية حال زادت كميات الأمطار عن الإمكانات المتوفرة ونقوم بإزالة المياه بشكل سريع".

وعن إقامة مارثون زايد الخيري في الإسكندرية قال الشريف: "اليوم كان رياضي رائع وجميل؛ هذه النسخة السابعة من المارثون التي تقام في مصر ولأول مرة في مدينة الإسكندرية وحضر المارثون الدكتور أشرف صبحي وزير الرياضة والسفيرة الإماراتية مريم الكعبي وأيضا الفريق أشرف عطوة قائد القوات البحرية ورئيس اللجنة المنظمة الفريق محمد هلال الكعبي".

وواصل: "كان هناك أكثر من 20 ألف متسابق من محافظات الجمهورية وشارك فيه ذوي الهمم وكان هناك جوائز للفائزين والمارثون يدل على العلاقات الطيبة بين الشعبين الإماراتي والمصري وكان هناك سعادة كبيرة من ضيوفنا من دولة الإمارات".

واختتم: "طوال الفترة الماضية كنا نستعد مع مديرية الأمن والمنطقة الشمالية والقوات البحرية وأجرينا استعدادات رائعة ليخرج هذا الشكل الرائع الذي ترجم في سعادة كافة المشاركين وقاموا بتقديم هدية 60 رحلة عمرة للمشاركين وهناك 5 مليون جنيه سوف تقدم إلى مستشفى أهل مصر".