الخميس 02 فبراير 2023 الموافق 11 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
عرب وعالم

روسيا تدرس تخفيض إنتاج النفط لـ 700 ألف برميل يوميًا

الرئيس نيوز

تدرس روسيا خفض إنتاجها النفطي بمقدار 500 ألف برميل يوميًا وبما يصل إلى 700 ألف برميل يوميًا في أوائل 2023 بسبب سقف الأسعار المفروض على صادراتها النفطية من قبل "مجموعة الدول السبع"، وفقًا لنائب رئيس الوزراء ألكسندر نوفاك.

في مقابلة مع تلفزيون (Rossiya-24)، قال نوفاك "نحن مستعدون لخفض إنتاجنا جزئيًا في أوائل العام المقبل"، مضيفًا أن الكميات تعادل ما يقرب من 5% إلى 6% مما تضخه روسيا الآن.

في حين وصف التخفيض بأنه "ضئيل"، فإن خفضًا بهذا الحجم يمكن أن يسبب ضيقًا في سوق النفط العالمية فيما يتوقع العديد من المحللين انتعاش الطلب في الصين.

نوفاك هو المفاوض الرئيسي لموسكو في تحالف "أوبك+" والمسؤول الحكومي الرئيسي في مجال الطاقة. وأكد أن روسيا لن تبيع خامها للمشترين والدول التي تلتزم سقف السعر المفروض من الغرب.

في حديث إلى الصحفيين يوم الخميس، قال الرئيس فلاديمير بوتين إنه سيوقع مرسومًا بشأن رد بلاده على سقف السعر يوم الاثنين أو الثلاثاء. ودون الخوض في التفاصيل، قال إن الرد سيتضمن "إجراءات وقائية".

يتوقع نوفاك أن يرتفع إنتاج روسيا من النفط للعام الحالي بأكمله إلى 535 مليون طن. وهذا يعادل حوالي 10.74 مليون برميل يوميًا، بناءً على نسبة 7.33 برميل للطن. في نوفمبر، بلغ المتوسط اليومي لإنتاج روسيا أعلى مستوى في ثمانية أشهر عند 10.9 مليون برميل يوميًا، وفقًا لبيانات اطلعت عليها بلومبرغ.

Advertisements
Advertisements