الأحد 05 فبراير 2023 الموافق 14 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
أخبار

وزير النقل يبحث مع نظيره الكندي التعاون المشترك في مجالات النقل المختلفة

الرئيس نيوز

بحث المهندس كامل الوزير وزير النقل مع نظيره الكندي عمر الجبرة، التعاون بين الجانبين في مجالات النقل المختلفة، ومنها عزم شركات مصرية المشاركة في طرح عام لإنشاء خط سكك حديدية في كندا.

وأكد وزير النقل خلال اللقاء عمق العلاقات المصرية الكندية، مشيرًا إلي التطلع إلي التعاون المشترك بين الجانبين في مجالات النقل المختلفة.

وأضاف كامل الوزير أن هناك مجالات أخري يمكن أن تمثل نقطة إنطلاقه قوية للتعاون المشترك خاصة مع وجود خطة كبيرة وشامله لتطوير كافة قطاعات النقل، مشيرًا إلي أن هذه المجالات تتمثل في التعاون في إقامة مصنع في مصر لتوطين صناعات عربات السكك الحديدية والمترو، وكذلك إنشاء مصنع في مصر لتصنيع الأوتوبيسات الكهربائية، بالإضافة إلي إمكانيات الموانئ المصرية.

من جانبه، أشاد وزير النقل الكندي بالإنجازات الكبيرة والمشروعات الضخمة التي تشهدها مصر في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية مثل العاصمة الإدارية وشبكة الطرق ووسائل النقل الجماعي الأخضر المستدام الصديق للبيئة، مقدما التهنئة للقيادة السياسية والحكومة والشعب المصري بالنجاح الباهر لمؤتمر المناخ COP27 الذي استضافته مدينة شرم الشيخ الشهر الماضي.

وعبر عن تطلعه للتعاون مع الجانب المصري في كافة مجالات النقل خاصة مع النهضة الكبيرة التي يشهدها هذا القطاع في مصر.

وأكد وزير النقل الكندي علي أن الجانب الكندي سينفذ مشروع نقل سككي بطول 1000كم يمر بالعديد من المدن الكندية وسيتم طرح الأعمال التنفيذية عن طريق طرح عام فيما أشار وزير النقل المصري إلي أن الشركات المصرية العاملة في مجالات البنية التحتيه ستتقدم لهذا الطرح بما لها من خبرة كبيرة في هذا المجال من خلال تنفيذ مشروعات ضخمة في مصر والعديد من الدول العربية والأوروبية مثل ليبيا والعراق وتزنزانيا وغيرها من الدول، وأن هذه الشركات ستتحالف في هذا الطرح مع شركات عالمية.

واتفق الجانبان علي تكثيف اللقاءات بين المختصين من الجانبين لدراسة أوجه التعاون المشترك التي يمكن البدء بها في قطاعات النقل المختلفة.

Advertisements
Advertisements