الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

حقيقة تمويل مشروع المدينة الترفيهية بالعاصمة الإدارية من موازنة الدولة

رئيس شركة العاصمة
رئيس شركة العاصمة الإدارية

أكد المهندس خالد عباس؛ رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية أن المدينة تستعد على قدم وثاق لاستقبال انتقال الوزارات إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

وقال عباس في مداخلة هاتفية مع برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "المباني جاهزة والنقل سوف يتم بشكل تدريجي بسبب الاعداد؛ لا يمكن استقبال 40 ألف موظف حكومي في وقت واحد وبنهاية فبراير سيكون كل الوزراء موجودين في مكاتبهم ويعملون منها ومجلس الوزراء سوف ينتقل بشكل كامل إلى العاصمة الإدارية".

وأضاف: "كان هناك تحديات واجهت المطورين العقاريين خلال السنوات الماضية من أزمة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية وكان هناك بعض المشكلات في التراخيص وبالتالي حدث بعض التأخير في المشروعات وبقدر الإمكان خلال الفترة الماضية بدأنا في اصدار التراخيص بشكل أسرع".

وتابع: "لو كان هناك أي تأخيرات من المطورين العقاريين سوف يتم تعويض الامر من خلال العمل؛ وحركة الانشاءات في العاصمة تحسنت كثيرا وقمنا بعمل بعض التيسيرات للمطورين والأمور سوف تتحسن".

وعن إنشاء المدينة الترفيهية في العاصمة الإدارية قال عباس: "المدينة الترفيهية ليست تابعة للدولة؛ هناك أحد المطورين يقوم بإنشاء مدينة ترفيهية تجارية؛ وشركة العاصمة الإدارية ليس لها أي استثمارات في هذا الأمر؛ شركة العاصمة لها ميزانيتها وتعلن في نهاية العام ميزانيتها ونحاسب ولدينا مراجعين إداريين وحتى لو دخلت الشركة في أي استثمارات يتم دراستها جيدا".

وأوضح: "شركة العاصمة مثل أي شركة مساهمة ونحن بعيد تماما عن موازنة الدولة وكل ما تم طرحه في العاصمة يتم من خلال الشركة ومن خلال موازنتها ومن خلال عوائد الشركة".

وأكمل: "هناك توجه لطرح شركة العاصمة في البورصة ونقوم حاليا بإنشاء بعض الشركات سواء كانت خدمية أو الشركات الأخرى التي تدخل في مشروعات استثمارية وهذه الشركات سوف تطرح في البورصة المصرية لأن أحجامها متناسبة مع حجم العمل في البورصة المصرية".

يذكر أن كافة وزارات الحكومة سوف تنقل إلى العاصمة الإدارية الجديدة حيث سيتم نقل 40 ألف موظف إلى المباني الجديدة الموجودة في الحي الحكومي بالعاصمة ومن المقرر أن تنتقل الوزارات بشكل تدريجي بمعدل 3 وزارات أسبوعيا.