الأحد 29 يناير 2023 الموافق 07 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
سياسة

نائب واقعة "كمين حلوان": أكرر اعتذاري لوزارة الداخلية ومستعد للمحاسبة

الرئيس نيوز

قال النائب عيد حماد، عضو مجلس النواب: «أعلن خضوعى  للمحاسبة، ولو كان صدر منى تصرف أو لفظ، فأنا مستعد للمحاسبة، لذا تقدمت بطلب للمجلس للإذن بسماع  أقوالى أمام النيابة».

وأضاف النائب أمام الجلسة العامة لمجلس النواب: «أكرر اعتذاري لوزارة الداخلية ضباط وجنود وأفراد».

ومن جانبه، قال النائب أشرف رشاد، أن هناك حقيقة دائمة وهى احترامنا وتقديرنا لرجال الداخلية على رأسهم وزير الداخلية، ولهم كافة التقدير لما يبذلونه من جهود لحفظ الأمن والأمان. 

وثمن رشاد، شجاعة النائب عيد حماد وجرأته وقيامه بالاعتذار وإعلانه أنه مستعد للمحاسبة.

ووافق مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، قبل قليل، على الإذن بسماع أقوال النائب عيد حماد عضو مجلس النواب عن دائرة حلوان أمام النيابة.

يأتى ذلك بناء على نص المادة 359 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب.

وعرض المستشار إبراهيم الهنيدي رئيس لجنة الشئون الدستورية والتشريعية تقرير اللجنة.

وقال خلال الجلسة العامة إن النائب عيد حماد قد مثل أمام اللجنة التشريعية، بناء على الطلب المقدم من النائب العام بشأن طلب بالسماح برفع الحصانة عن النائب عيد حماد.

وأضاف أن النائب عيد حماد قدم الاعتذار لوزارة الداخلية عن الواقعة المشار إليها، كما أشاد بدور وزارة الداخلية والتضحيات التي يقدمها أبطال الشرطة.

و تابع «الهنيدى» أن النائب عيد حماد لم يكتفي بتقديم الاعتذار فقط لوزارة الداخلية، لكنه قام بنشر فيديو عبر صفحاته على منصات التواصل الاجتماعي قدم فيها اعتذارا.

وأشار إلى أن النائب طلب الإذن بسماع أقواله طبقا لنص المادة 359من اللائحة الداخلية بمجلس النواب وقد وافقت اللجنة على طلبه.

Advertisements
Advertisements