الأحد 29 يناير 2023 الموافق 07 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
أخبار

خبير تربوى يناشد وزير التعليم بإجراء امتحانات تجريبية لطلاب ثالثة ثانوي

رضا حجازى
رضا حجازى

اقترح الدكتور تامر شوقى الخبير التربوى على وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إجراء امتحانات تجريبية لطلاب الصف الثالث الثانوي.

وقال فى تصريح عبر جروب «حوار مجتمعى»: «طالب الثانوية العامة في رأيي محتاج إلى امتحانات تجريبية لإضفاء مزيد من الأهمية والجدية  في الاستعداد له وهذا في صالحه، بالإضافة الي عدة نماذج استرشادية علي نمط امتحانات اخر العام».

وأضاف:« ومن مميزات الامتحان التجريبي أنه هيدرب  الطالب على الامتحانات  كمان من خلاله يمكن الحكم على مدى كفاية زمن الامتحان وده نقطة مهمة جدا قبل تطبيق الامتحان النهائي هيقلل خوف الطالب من الامتحان النهائي ومن احتمال وجود مفاجآت فيه بس الأهم توافر إجابات للطالب على الأسئلة بعد انتهائه من حلها حتي يعرف الصح من الغلط».

وكان قد قال الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى  إن الوزارة حريصة على إطلاع الطلاب على مواصفات الورقة الامتحانية لشهادة الثانوية العامة؛ لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص، مشيرًا إلى أنه على الطلاب الاجتهاد والمذاكرة الجيدة استعدادًا للامتحانات، وموضحًا أنه سيتم إتاحة نموذج امتحان تدريبي لطلاب شهادة الثانوية العامة على موقع الوزارة بعد نصف العام الدراسي، كما سيتم إتاحة روابط لكل المواد الدراسية ذات الصلة لكل الموضوعات والمفاهيم الأساسية بهدف مساعدة الطلاب على اتقان عملية التحصيل من خلال مصادر متعددة ولكنها محددة ومتمركزه حول الموضوعات والمفاهيم الأساسية لكل مادة دراسية.

وقال الوزير إن امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة لهذا العام 2022 – 2023 ستكون بنظام الأوبن بوك، وسيتم توزيع كتيب المفاهيم؛ ليستعين به الطلاب أثناء الامتحان، موضحًا أن الطالب سيتسلم كراسة أسئلة وبابل شيت وكراسة أخرى للإجابة عن الأسئلة المقالية، منوهًا عن أن التعريب مستمر هذا العام لطلاب الثانوية العامة.

Advertisements
Advertisements