السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

تردد قناة بي إن سبورت المفتوحة لمشاهدة مباراة المغرب وكرواتيا

بي ان سبورت
بي ان سبورت

يبحث الكثير من متابعي مونديال قطر 2022، في مصر والعالم العربي أجمع عن تردد قناة بي إن سبورت المفتوحة، لمشاهدة المباراة النهائية، غدًا الأحدالموافق 18 ديسمبر الجارى، بين منتخبي الأرجنتين ونظيره الفرنسي.

وستنطلق صافرة بداية مباراة الأرجنتين وفرنسا، في تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت مصر والأردن والسودان، والسادسة مساءً بتوقيت السعودية وقطر والبحرين، والسابعة مساءً بتوقيت الإمارات العربية المتحدة.

ومن جانبها، أعلنت شبكة قنوات بي إن سبورت، أنها ستنقل الحفل الختامي ومباراة نهائي كأس العالم، عبر قنواتها المفتوحة وبشكل مجاني أمام الجميع، إلى جانب نقل المباراة النهائية أيضًا عبر القنوات المشفرة للمجموعة القطرية المالكة لحقوق البث الحصرية لمونديال قطر.

تردد قناة بي إن سبورت المفتوحة:

القمر الصناعي: نايل سات
تردد القناة: 11054 - 12604 
معدل تصحيح الخطأ: 4/3
معدل الترميز: 27500
معدل الاستقطاب: (H) أفقي

تردد آخر لقناة بي إن سبورت المفتوحة:

القمر الصناعي: عرب سات
تردد القناة: 12379
معدل تصحيح الخطأ: 6/5
معدل الترميز: 27500
معدل الاستقطاب: (H) أفقي

طريقة ضبط تردد قناة بي إن سبورت المفتوحة:

الضغط على كلمة قائمة (Menu) الموجودة على الريموت كنترول.
ستفتح نافذة يُطلب فيها إدخال كلمة السر أو المرور وغالبًا ما تكون 4 أصفار إذا لم يحدث لها أي تغييرات في السابق.
تظهر لك قائمة موجود بها العديد من الخيارات ومنها قائمة الضبط الهوائي التي تساعد في عملية ترتيب الأقمار الصناعية.
يوجد كذلك خيار خاصة بالبحث الآلي وهو يتيح للمبرمج البحث بشكل تلقائي دون الحاجة إلى إدخال أو كتابة أي تردد.
وعند خيار البحث اليدوي يتم من خلاله إدخال الترددات يدويًا وذلك عن طريق كتابة كل تردد منفردًا.
ويظهر خيار آخر خاص بنقل المعلومات.
ويستطيع المستخدم من خلال هذا الخيار توصيل الرسيفر بالحاسب الآلي؛ لكي يتمكن من نسخ ونقل الكثير من الملفات الخاصة بالحفظ والسوفت وير.

وبدوره، أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن تفاصيل حفل ختام كأس العالم 2022، والذي سيقام في تمام الساعة الثالثة والنصف عصرًا بتوقيت مصر والأردن والسودان، والرابعة والنصف مساء بتوقيت مكة المكرمة والكويت وقطر والبحرين، والخامسة والنصف عصرًا بتوقيت الإمارات العربية المتحدة، أي قبل ساعة ونصف من انطلاقة المباراة النهائية، المقامة على أرضية استاد لوسيل.

ويتولي الإشراف على حفل ختام كأس العالم المنتجة ليالي الدوسري، لإقامة حفل تخلّده ذاكرة 88 ألف متفرج للأبد سيتواجدوان في استاد لوسيل.

ومن المرتقب أن يتجاوز الحضور الجماهيري للمباراة النهائية والحفل، 88 ألف متفرج، وهي السعة الكاملة لمدرجات ملعب لوسيل، حيث يمتد حفل الختام لـ15 دقيقة، ستقدم خلالها توليفة موسيقية من الأغاني الرسمية للبطولة أمام الجماهير في الملعب، وسيؤدي دافيدو وعايشة أغنية "هيا هيا".

كما يقدم الفنانان أوزونا وجيمس أغنية "أرحبو"، بالإضافة إلى الفريق النسائي الكامل لأغنية Light the Sky المكوّن من نورة فتحي وبلقيس ورحيمة رياض ومنال، ويبرز اجتماع العالم بأسره على مدار 29 يوما من المباريات، في فعالية تحتفي بالشعر والموسيقى.

وكانت قد انطلقت بطولة كأس العالم قطر 2022، في العاصمة الدوحة، والتي استمرت خلال الفترة من يوم الأحد الموافق 20 نوفمبر 2022، وحتى غدًا الأحد الموافق 18 من شهر ديسمبر الجاري 2022.

وتعتبر النسخة الحالية من بطولة كأس العالم قطر 2022 هي النسخة 22 من المسابقة على مدار تاريخها، والأولى التي تُقام في العالم العربي.

الجدير بالذكر أن يوم حفل ختام كأس العالم fifa قطر ٢٠٢٢، يتصادف مع الاحتفال بالعيد الوطني لدولة قطر، في ذكري توحيد الدولة القطرية عام 1878م.