الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

سؤال برلماني بشأن توجيه 3.75 مليار جنيه لتوفير أجهزة «تابلت» لطلاب الثانوية

د. إيرين سعيد عضو
د. إيرين سعيد عضو مجلس النواب

تقدمت د. إيرين سعيد عضو مجلس النواب، بسؤال موجه إلي رئيس الوزراء، ووزيرة التخطيط، بشأن البيان الصادر من مجلس الوزراء بتاريخ 15 ديسمبر 2022 عن وزارة التخطيط حول مستهدفات خطة العام الحالي 22/2023 في مجال الخدمات التعليمية، وتوجيه 3.75 مليار جنيه لتوفير أجهزة «تابلت» لطلاب الثانوية العامة.

وتساءلت النائبة: «هل تم تحسين البنية التحتية للمدارس والتطوير الكافي للعملية التعليمية في هذا العام بحيث تحقق أفضل استخدام لهذه الأجهزة ويؤتي إنفاق 3 مليارات جنيه مصري في هذا الوضع الاقتصادي أقصي نفع عام؟ أم سيكون وضع هذه الأجهزة اختياريا كالعام السابق؟».

وتابعت سعيد: «من الأولي توجيه الإنفاق لسد عجز المدرسين داخل الفصول ورفع البنيه التحتية أولاً».

وكانت قد أصدرت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية تقريرًا حول مستهدفات خطة العام المالي الحالي 22/2023 في مجال الخدمات التعليمية.

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن التعليم يُعد ركيزة أساسية لتنمية الـموارد البشرية وتنوير الـمعارف الإنسانية لمُواكبة مُستجدّات العصر ومُتطلّبات الانتقال إلى الاقتصاد الـمعرفي والثورة الصناعيّة الرابعة، ولتعزيز التنافسيّة الدوليّة في شتى مناحي الحياة، ولذا، يأتي قطاع التعليم في مُقدّمة القطاعات التي تُوليها الدولة عناية كبيرة وأولويّة عند تخصيص الـموارد وتقرير خيارات البرامج والـمشروعات التنمويّة، مشيرة إلى أن الاستثمارات الكليّة لقطاع التعليم بخطة عام 22/2023 تُقدّر بنحو 77.2 مليار جنيه.