الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل| عطل مفاجئ في الفرامل.. تفاصيل تجاوز قطار أبو قير محطتين وعدم تمكنه من التوقف

الرئيس نيوز

تعطل قطار أبوقير الداخلي بالإسكندرية بشكل مفاجئ، أثناء سيره في اتجاه شرق المدينة ما أدى لتجاوزه محطتين قبل أن يتوقف متسببا في إثارة الذعر بين الركاب.

وأفاد مصدر بهيئة سكك حديد مصر بالإسكندرية، بأن القطار رقم 84 الخاص خط أبوقير الداخلي، تعرض مساء أمس الخميس؛ لعطل مفاجئ في نظام تشغيل الفرامل، بعد مروره بمحطة سيدي بشر إذ لم يتمكن قائده من توقيفه بمحطتي مناطق العصافرة والمندرة، ما أصاب الركاب بالذعر.

وأوضح المصدر أن قائد القطار حاول تهدئة السرعة حتى توقف القطار قبل وصوله محطة المنتزه، وفور توقف القطار فر الركاب من عرباته؛ لافتا إلى أن حركة القطارات توقفت لنحو من ساعة ونصف، حتى تم إعادة تشغيل حركة القطارات مرة أخرى، وأنه لم يتم رصد أي إصابات نتيجة الواقعة.

ووفقا لروايات نشرها عدد من ركاب القطار، فإن القطار كان يسير بصورة طبيعية قادمة من ناحي محطة مصر باتجاه أبوقير، وتوقف بشكل طبيعي بمحطات الحضرة والظاهرية وباكوس وغبريال والرمل وفيكتوريا وسيدى بشر، وعقب ذلك فُقدت السيطرة عليه متجاوزا محطتين حتى توقف قبل بلوغه محطة المنتزه.

وأفادت إحدى راكبات القطار في روايتها بأن عدد من الركاب الشباب حاولوا استخدام فرامل الطوارئ من داخل العربات وحاول بعضهم تهدئة باقي الركاب حتى توقف تماما دون حدوث إصابات فيما ساد الذعر بين عدد من النساء والأطفال.