الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

"طاقة النواب" تناقش 5 طلبات إحاطة بحضور وزير البترول.. غدًا

الرئيس نيوز

تعقد لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، اجتماعين غدًا  الخميس، بحضور المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية.

يتضمن جدول أعمال الاجتماع مناقشة موضوعات طلبات الإحاطة المقدمة من كل من:
- النائب أحمد الخشن، بشأن تضارب التصريحات والبيانات التي تتناولها وسائل الإعلام فيما يخص الأرقام المتعلقة بكمية الإنتاج الفعلية والاستكشافات البترولية.
- النائب أحمد حجازي، بشأن عدم وضوح خطة وزارة البترول والثروة المعدنية في مجال البحث والاستكشافات البترولية، وموقف الشركاء والشركات التي تقوم بعمليات البحث والاستكشافات في ظل ارتفاع أسعار المواد البترولية.
- النائب عمرو القطامي، بشأن سياسة وزارة البترول والثروة المعدنية في الاعتماد على العديد من الكوادر بعد بلوغهم سن التقاعد، وضرورة تحديد خطة الوزارة في تدريب الكوادر الشابة للاعتماد عليهم في مواقع العمل القيادية.
- النائب مصطفى محمد مصطفى، بشأن عدم توصيل الغاز الطبيعي لمدينة قنا الجديدة للتخفيف عن عاتق المواطنين بها، وتحديد خطة وزارة البترول والثروة المعدنية في توصيل الغاز الطبيعي إلى كافة المجتمعات العمرانية الجديدة وكذا جهودها في المشروع القومي "حياة كريمة".
- النائبة آية فوزى فتى، بشأن خطة وزارة البترول والثروة المعدنية في التو سع في إنشاء محطات الغاز الطبيعي على مستوى الجمهورية، والتوسع في تصدير الغاز الطبيعي ودخول أسواق جديدة في ظل الأزمة الروسية الأوكرانية التي ساهمت في فتح أسواق جديدة.
كما تناقش اللجنة خلال اجتماعها الثاني خطة وزارة البترول والثروة المعدنية خلال الفترة القادمة فيما يخص (قطاع البترول).