الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"جراحة دقيقة".. مصادر تكشف سر غياب رضا حجازي عن وزارة التعليم

الرئيس نيوز

كشفت مصادر مطلعة عن سر غياب الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن ديوان عام الوزارة قائلة إنه أجرى عملية جراحية دقيقة بالعمود الفقري منذ عدة أيام في أحد المستشفيات الكبرى بالقاهرة.

وأوضحت المصادر أن تلك النوعية من العمليات الجراحية الدقيقة تحتاج لراحة وعلاج طببيعي لعدة أشهر ويمنع المريض خلالها من ممارسة نشاطه الطبيعي، وهو ما يتعارض مع طبيعة العمل في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

تكليفات وقرارات

وأكدت المصادر، أن وزير التعليم أصدر أمرا إداريا للدكتور أحمد المحمدي مساعد الوزير لشئون مديريات التعليم، الذي تولى مهام منصبه نوفمبر الماضي، بعدم عرض أى مذكرات من المديريات إلا من خلاله، علاوة على تكليفه بإدارته بعض شئون ديوان عام الوزارة والأكاديمية المهنية للمعلمين.

وكذا تفويض الدكتور أكرم حسن رئيس الإدارة المركزية لشئون تطوير المناهج بحضور الاحتفالية التى تتطلب حضور الوزير، كبرنامج الوقاية من المخدرات في المدارس، الذي نظم بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، وكذلك في حفل تكريم الطلاب والمعلمين في دورته الثانية.

آخر ظهور رسمي

يذكر أن آخر ظهور رسمي لوزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي، كان من 15 يوما حينما أعلن عن مواصفات الورقة الامتحانية لامتحانات الثانوية العامة  للعام الدراسي الحالي يوم 28 نوفمبر، وكذلك مشاركته في نفس اليوم حضور توقيع بروتوكول التعاون بين التعليم والمالية لتطوير الخدمات المالية المقدمة للمواطنيين لدفع المصروفات المدرسية وغيرها من الأمور.

وكان الدكتور رضا حجازي قد شغل منصب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني فى 13 أغسطس الماضي (4 أشهر) في التعديل الوزاري لحكومة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء، خلفا للدكتور طارق شوقي الذي شغل هذا المنصب لمدة 5 سنوات متصلة.