الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

رئيس "محلية النواب": هناك 920 ألف طلب خارج نطاق التصالح في مخالفات البناء

أحمد السجيني
أحمد السجيني

كشف النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، تفاصيل مناقشات مشروع قانون التصالح في مخالفات البناء، تحت قبة البرلمان.

وقال السجيني، في تصريحات تلفزيونية، إنهم طالبوا الحكومة بتفنيد وتقسيم الـ 2.8 مليون طلب تصالح التي قدمها المواطنين خلال الفترة السابقة، وكم عدد طلبات القرى وكذلك بالنسبة للمدن، والطلبات التي توجد خارج نطاق التصالح.

وأضاف رئيس محلية البرلمان: لما نجد إن مليون و400 ألف طلب تصالح عبارة عن بناء على الأراضي الزراعية خارج الحيز ومنهم 920 ألف طلب خارج نطاق التصالح من أساسه يخليك تسأل هنعمل فيهم إيه!، وماذا بعد الرفض؟، قانون التصالح مش مجرد قانون نوعي بيتعامل مع حالة لكنه أحد المقومات الرئيسية لضبط العمران القديم ودليل لضبط العمران الجديد.

وتابع: المسألة كانت كاشفة، لما نعرف إن فيه 154 ألف طلب بناء مخالف على أراضي الآثار، و115 ألف طلب بناء مخالف على حرم الطرق، و245 ألف طلب بناء مخالف على أراضي ولاية الري.

وواصل: بالنسبة لحالات الآثار وغيرها هيكون في إشكالية في التصالح مع المخالفات، الطلب ده عبارة عن أسرة عايشة، طيب أنا هزيل 920 ألف وحدة عايش فيها أكثر من 920 ألف أسرة!، ولذلك نسعى مع الحكومة لوضع الحلول المناسبة.