الخميس 02 فبراير 2023 الموافق 11 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
سياسة

وكيل الشيوخ: "صندوق مصر الرقمية" إضافة قوية لمنظومة التشريعات الحاكمة لهذا القطاع

الرئيس نيوز

أكدت النائبة فيبي فوزي وكيل مجلس الشيوخ أن قانون صندوق مصر الرقمية، يمثل إضافة مهمة للمنظومة التشريعية الحاكمة لهذا القطاع.

جاء ذلك خلال مداخلة الوكيل اليوم أمام الجلسة العامة لمجلس الشيوخ المنعقدة لمناقشة مشروع القانون المقدم من الحكومة، والمحال من مجلس النواب في شأن إنشاء "صندوق مصر الرقمية".

وقالت وكيل المجلس إنه في ظل ما تخوضه جمهوريتنا الجديدة من سباق مع الزمن للحاق بالتطورات التكنولوجية، وثورة الاتصالات، والرقمنة في جميع المجالات، يتحتم علينا أن نبدأ من حيث انتهى الاخرون.

وأكدت أن مصر باتت بالفعل على أعتاب انطلاقة تعوضها ما فاتها من ثورات صناعية واقتصادية وتكنولوجية على مدار عشرات بل مئات السنوات السابقة، متابعة: “في ظل هذه الحقيقة يأتي مشروع القانون المقترح، ليمثل اضافة مهمة للمنظومة التشريعية الحاكمة لهذا القطاع وهو الامر الذي يستوجب منا كل الشكر والتقدير للحكومة الرشيدة والنواب أعضاء اللجنة المشتركة لما قاموا به من ضبط مواد مشروع القانون اما بالتعديل او بالحذف استهدافا لصالح التشريع ودرءا لعدم الدستورية التي كانت تتهدده، الأمر الذي يجسد أهمية مجلسنا الموقر في ضبط القوانين ومحورية دوره في تحقيق مخاطبة التشريع لما سُن من أجله”.

وأشارت النائبة فيبي فوزي إلى أن مشروع القانون يسهم في تحقيق عدة أهداف لعل أهمها:
-- تحسين أداء المؤسسات والهيئات والمصالح الحكومية التي تقدم خدماتها للمواطنين، بما ينجم عنه من سرعة ومن كفاءة يتطلبها إيقاع التنمية والتحديث القائم على مختلف الأصعدة.
-- تيسير الإجراءات وتخفيف الأعباء عن المتعاملين مع مختلف الجهات، سواء من المواطنين طالبي الخدمات، أو المستثمرين أو غيرهم، بما يحقق رضاء الجميع عن الخدمة.
-- تحقيق الشفافية في المعاملات وإلغاء الوسطاء، ومواجهة أية محاولات للفساد، بما يعزز من قدرات الجهاز الإداري، ويؤكد مصداقيته.
-- ترشيد الإنفاق العام، وخفض التكلفة التي تتطلبها التعاملات ما قبل الرقمية، الأمر الذي من شأنه توفير الكثير من الوقت والجهد الضائع.
-- ايضا ثمة دور مهم سيقوم به الصندوق في التوعية بالخدمات الرقميه والترويج لها، وتنمية قدرة المواطنين على الإستفادة منها.
-- أخيرًا، يتميز التشريع باستهدافه توفير التمويل اللازم لأنشطة الصندوق، بما يرصده من مصادر مالية دائمة لتحقيق أهدافه وتطوير منجزه.
وعلى ذلك فإنني أوافق من حيث المبدأ على مشروع القانون المقترح.

Advertisements
Advertisements