الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

موقع تسجيل المواليد في بطاقة التموين

الرئيس نيوز

تتزايد معدلات البحث عبر المحركات الشهيرة جوجل عن رابط موقع تسجيل المواليد في بطاقة التموين، خاصة عقب إعلان وزارة التموين عن فتح باب ضم المواليد الجدد على بطاقات التموين وتعديل البيانات لأربع فئات.

ومن جانبه، أصدر الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، توجيها رقم 51، بتاريخ 8-12-2022، ويتضمن 4 مواد يتم العمل بها، والتي من أبرزها ألا يقل عمر الأبناء المراد إضافتهم عن 4 أعوام.

وانطلقت عملية استلام أوراق وطلبات إضافة المواليد من المواطنين، أمس الأحد الموافق 11 ديسمبر الجاري، بواسطة مديريات التموين، ومن ثم يتم رفعها إلى الوزارة؛ من أجل مراجعتها مع الجهات الرقابية؛ للتأكد من صحة البيانات.

وكشفت الوزارة، أن آخر موعد لاستيفاء الإجراءات 21 يومًا، وسط توقعات أن تصل أعداد مواليد الفئات الجديدة التى سيتم اضافتها إلى نحو 7 ملايين مولود مستحق.

وتأتي الفئات المستحقة لإضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين، لأبناء أصحاب معاش تكافل وكرامة، وحاملى كارت الخدمات المتكاملة، وأبناء الشهداء وزوجته، وأبناء الأسر البديلة.

شروط إضافة المواليد على بطاقات التموين 2022:

1. أقصى عدد لبطاقة التموين هو 4 أفراد شاملين الزوج والزوجة.
2. يمكن للفرد إضافة فرد آخر في البطاقة التموينية شرط أن تكون من الأسرة الأولى بالرعاية، وأن تكون البطاقة مسجلًا بها 3 أفراد فقط.
3. لابد أن يكون المعاش منخفضًا إلى 2500 جنيه.

ومن ناحية أخري، قررت الوزارة، أن التقديم لإضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين وتعديل البيانات سيكون عبر التقديم يدويًا فقط وليس إلكترونيًا عبر بوابة مصر الرقمية أو دعم مصر كما كان متبع في المرات السابقة.

البيانات المطلوبة داخل الطلب المقدم من صاحب البطاقة لضم المواليد الجدد:

اسم صاحب بطاقة التموين.
الرقم القومي لصاحب البطاقة.
رقم البطاقة التموينية.
عدد أفراد البطاقة التموينية.
الأفراد المراد إضافتهم على البطاقة.
الرقم القومي للأفراد المراد إضافتهم.

ويتم بعدها تقديم الطلب إلى مكتب التموين المنتشرة في أنحاء الجمهورية، الذي بدوره يرسلها إلى مديريات التموين ومرفقة بها كشوف معتمدة (cd) لبحث الطلب.