السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مفتي الجمهورية: استغلال الدين لأغراض سياسية أمر محكوم عليه بالفشل

الدكتور شوقي علام
الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية

أكد الدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية على أن "استغلال الدين لأغراض سياسية" أمر محكوم عليه بالفشل إلى قيام الساعة.

جاء ذلك خلال مشاركة المفتي في ندوة "الشباب وقضية الوعي" التي نظمتها جامعة بنها بالتعاون مع دار الإفتاء.

وأشار المفتي إلى أنه أصدر كتاب "التأسلم السياسي دراسة في فشل استخدام الدين للحصول على أغراض سياسية" به صفحات موثقة من التاريخ. موجهًا رسالة إلى الشباب بعدم الانسياق وراء الفكر الزائف والتدين الشكلي.

كان الدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية واللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية والدكتور جمال سوسة رئيس جامعة بنها شاركوا في إنطلاق ندوة "الشباب وقضية الوعي" اليوم بقاعة "تحيا مصر"، بكلية العلاج الطبيعى.

الندوة جاءت في إطار بروتوكول تعاون بين جامعة بنها ودار الإفتاء المصرية في مجالات التدريب والبحوث والتعاون في عقد الندوات والمؤتمرات وورش العمل لمناقشة القضايا المشتركة.

وأوضح الدكتور جمال سوسة خلال كلمته في افتتاح الندوة بجامعة بنها أن الجامعة تولي اهتمامًا بمناقشة قضايا تجديد الخطاب الديني ومحاربة الفكر المتطرف وتعزيز ثقافة الاختلاف والتسامح ونشر الوعي الديني الصحيح بين الشباب، وترسيخ ثقافة التعاون والحوار بين الطلاب والطالبات بما يحقق أهداف الدولة ويخدم المجتمع ويساهم في تشكيل وعي الشباب.

وأشار رئيس جامعة بنها إلى أننا فى جامعة بنها نسعى إلى خلق جيل وطني معتز بذاته وفخور بتاريخ بلاده حيث يجري عقد هذا اللقاء والعديد من الأنشطة والفعاليات والدورات لتنمية المعارف وصقل مهارات الطلاب في الموضوعات والقضايا المشتركة.