الأحد 05 فبراير 2023 الموافق 14 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل

عاجل| وزير التموين: 25% زيادة في أسعار السلع الاستراتيجية عالميا

الرئيس نيوز

قال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية: "لزيادة الحماية الاجتماعية لا نقوم برفع أسعار السلع الاستراتيجية بالمجمعات الاستهلاكية"، أسعار السلع الاستراتيجية زادت عالميا بنسبة تصل إلى 25% وخاصة بعد ارتفاع أسعار البترول ووصول سعر برميل النفط إلى 120 دولارًا بعد الأزمة الروسية الأوكرانية.

وأضاف المصيلحي، خلال حواره مع الإعلامية إيمان الحصري، ببرنامج "مساء dmc، اليوم السبت، أنه لدينا رصيد ومخزون كاف من الأرز يكفي لـ6 أشهر ونصف، مؤكدًا أن 25 ديسمبر اَخر موعد للإبلاغ عن حيازة الأرز ومصادرته بعد انتهاء المهلة وغرامة تصل لـ2 مليون جنيه وحبس 3 أشهر، ولن نسمح لأحد بأن يحتكر الأرز لرفع سعره في الأسواق.

وأكد وزير التموين، أن المصادرة والغرامة والحبس عقوبة حيازة الأرز بدون إخطار لمديريات التموين، مضيفًا: بنلاقي في عمارات لسه مكلمتش ومتغطى علي بخشب ولقينا الأرز بانيين عليه، وبيتم مصادرة الكميات وتحرير قضية".

وكشف وزير التموين أن المخزون الاستراتيجي من القمح التموينى 5 أشهر والسكر التموينى 3.8 شهر، مشيرا إلى أن الموسم الجديد للسكر سيبدأ منتصف يناير المقبل، مشيرًا إلى أن رصيد الزيت التمويني يبلغ 5.7 شهر والمكرونة التموينية 7.6 شهر.

Advertisements
Advertisements