الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

نقل تبعية 137 من أصول الدولة فى 4 محافظات لهيئة الرعاية الصحية

وزارة الصحة
وزارة الصحة

تكثف الحكومة جهودها لإتمام المرحلة الأولي من مشروع التأمين الصحى الشامل في 6 محافظات والتى تتضمن بورسعيد والإسماعيلية والسويس وأسوان والأقصر وجنوب سيناء، والمقرر الانتهاء منها بشكل كامل بنهاية شهر يونيو المقبل 2023، وفقًا للمخطط الزمنى المحدد مسبقًا.

ووفق مستند رسمى، وافق الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، على نقل تبعية مجموعة من الأصول العلاجية إلى الهيئة العامة للرعاية الصحية فى نطاق تطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل بمحافظات الإسماعيلية، جنوب سيناء، أسوان، السويس.

وتتولى الهيئة العامة للرعاية الصحية اتخاذ الإجراءات اللازمة لتأهيل الأصول المنقولة، وفقًا لمعاييرالجودة والاعتماد التى تقرها الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، خلال ثلاث سنوات من تاريخ دخول محافظات الإسماعيلية وجنوب سيناء وأسوان والسويس فى نظام التأمين الصحى الشامل، توطئة لضمها إلى النظام وفقًا للإجراءات المقررة بقانون نظام التأمين الصحى الشامل.

ونص القرار على أن يتخذ وزير الصحة والسكان ما يلزم لإنهاء إجراءات نقل موظفى الأصول المنقولة إلى الهيئة العامة للرعاية الصحية بذات درجاتهم الوظيفية وجميع المزايا الوظيفية التى يتمتعون بها فى جهات عملهم كحد أدنى، وذلك بالتنسيق مع كل من وزارة المالية والجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، خلال شهرين من تاريخ صدور هذا القرار.

ويبلغ عدد المنشآت المقترح نقل تبعيتها للهيئة العامة للرعاية الصحية 137 منشأة على مستوى 4 محافظات، فى مقدمتها محافظة أسوان بعدد 86 منشأة، ومحافظة السويس 26 منشأة، محافظة الإسماعيلية بعدد 16 منشأة، ومحافظة جنوب سيناء بعدد 9 منشآت، وتشمل المنشآت المقرر نقلها وحدات طب أسرة ومستشفيات ووحدات رعاية وأخرى ريفية.