الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

كاتب صحفي يتهم صناع فيلم "فوي فوي فوي" بسرقة فكرته

الرئيس نيوز

كشف محمود شوقي، الكاتب الصحفي ومؤلف كتاب "المكفوفون والكرة"، تفاصيل تحويل أبحاثه وتحقيقاته عن كرة القدم للمكفوفين، لفيلم جديد تقوم ببطولته النجمة نيللي كريم ومحمد فراج ويحمل اسم "فوي فوي فوي".

بوستر فيلم فوي فوي فوي

وكتب محمود شوقي على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: "سرقة علنية في دور العرض، فوجئت برسالة من الزميلة العزيزة يسرا عويس تبلغني بتعرضي للسرقة العلنية في عز الظهر وداخل دور العرض السينمائية، ثم تلقيت رسائل واتصالات عديدة من صحفيين وإعلاميين فوجئوا بما حدث أيضًا".

وتابع الكاتب الصحفي: "الحكاية ببساطة أننى الصحفي صاحب انفراد تحقيق المكفوفين الشهير في عام 2016 والذي كشفت من خلاله هروب عدد من الشباب بأوراق لاعبين مكفوفين مدعين فقدانهم للبصر، وتناولت وسائل الإعلام القصة نقلا عني، وظهرت عبر الشاشات متحدثا عن تلك القضية وحصلت على أعلى الجوائز  على رأسها جائزة دبي للصحافة العربية إحدى مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم، بل وأصدرت كتابا عن المكفوفين وكرة القدم يتضمن قصصا مثيرة وأعدت نشر قضية هروب شباب بأوراق لاعبين مكفوفين والآن يتم سرقة ما كتبته علنا دون خجل في فيلم سينمائي".

وأضاف: "الفيلم بطولة نيلي كريم ومحمد فراج وإنتاج محمد حفظي، أما المدعي بتأليف قصة الفيلم فاسمه عمر هلال وهو مخرج الفيلم أيضًا، وقد نقل القصة جاهزة مما كتبت عبر سنوات، الأرشيف الصحفي موجود، والكتاب موجود، والفيديوهات مع الكابتن شوبير وغيره موجودة".

مشهد من الفيلم

تفاصيل أزمة فيلم “فوي فوي فوي” واتهام صناعه بسرقة فكرته

واختتم حديثه قائلًا: "أكثر ما يزعجني هو ضمير هذا المدعي بالتأليف، أين ضميره الإنساني والمهني، هل يجوز أن أسطو على عمل أي كاتب مثلا وادعى كتابة قصة وحكاية وتحويلها لفيلم، وقد تواصلت مع المحامي الكبير الأستاذ محمد رشوان لاتخاذ ما يلزم من إجراءات وإصدار بيان رسمي حول تلك الفضيحة خاصة، وأن ما جاء في الإعلان عن الفيلم يشير إلى سرقة متكاملة الأركان، وسوف ننشر كل التفاصيل في حينها، ونرجو من شركتي فوكس سينما وإيمج نيشن أبوظبي التحقيق في تلك الفضيحة لإعادة الحقوق لأصحابها".

ويشارك في بطولة فيلم "فوي فوي فوي" كلا من نيللي كريم، محمد فراج، طه دسوقي، بيومي فؤاد، وغيرهم، وهو من تأليف وإخراج عمر هلال، ومن إنتاج محمد حفظي.