الإثنين 06 فبراير 2023 الموافق 15 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
أخبار

غلق المكان وإحالة للنيابة.. "الصحة" تعلق على واقعة "كانيولا طفل المنيا"

الرئيس نيوز

علق الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، على الفيديو المثار بشأن إعطاء ممرض حقنة لرضيع وهو معصوب العينين في أبوقرقاص بالمنيا، مؤكدًا أنه تم تحويل صاحب الواقعة للنيابة وغلق المكان.

وأضاف عبد الغفار، في تصريحات تلفزيونية، أنه يوجد توجيه مستمر من وزير الصحة والسكان بالمتابعة السابقة واللاحقة للمراكز الطبية والمستشفيات، أي قبل حدوث أي نوع من الخلل أو الخطأ، والمتابعة الدورية من العلاج الحر.

وتابع: إذا وقع أي خطأ تكون هناك متابعة واهتمام لحظي لأي نوع من أنواع الخطأ، خاصة ما كان مهددا لصحة وحياة المواطن المصري.

وكشفت انتصار رئيف فؤاد، نقيب التمريض بـ محافظة المينا، الإجراءات التي تم اتخاذها ضد الممرضين المتهمين في واقعة تحدي بعض الشباب من منتحلي صفة التمريض على تركيب كانيولا لـ طفل حديث الولادة، وكان ذلك بعد رصد مقطع فيديو لقيام أحد منتحلي صفة التمريض يركب كانيولا لـ طفل رضيع في كعب القدم وهو معصوب العينين.

وقال الدكتورة انتصار رئيف، إن الشباب المتهمين في ارتكاب تلك الواقعة، لا ينتمون إلى نقابة التمريض العامة أو الفرعية بأي صلة، موضحة أن مقطع الفيديو المنتشر لتلك الواقعة على مواقع التواصل الاجتماعي، يوضح مدى التفكير الشيطاني وإهمال هذا الشاب، واستهوانه بأرواح الأطفال، مضيفة: فيديو غير أخلاقي، من شخص لا يمكن أن يؤتمن على أرواح الأطفال.

Advertisements
Advertisements