الإثنين 06 فبراير 2023 الموافق 15 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
أخبار

صندوق التنمية الحضرية يكشف عن أعداد الوحدات في "بشاير الخير"

خالد صديق - رئيس
خالد صديق - رئيس صندوق التنمية الحضرية

أكد المهندس خالد صديق؛ رئيس صندوق التنمية الحضرية؛ أن مشروع بشاير الخير في الإسكندرية يعد عنوان للتنمية العمرانية والحضارية مشيرا إلى أن المرحلة الأولى كانت تضم 1632 وحدة.

وقال صديق في مداخلة هاتفية مع برنامج "90 دقيقة" المذاع على قناة "المحور": "بشاير الخير 2 وصلت إلى 1839 وحدة وبشاير الخير 3-5 فوق الـ 25 ألف وحدة ونتحدث عن بشاير الخير 6-7-8 وهي نقلة عمرانية أخرى".

وأضاف: "بشاير الخير 1-2-3-5 تتجاوز الـ 30 ألف وحدة وتكلفة بشاير الخير 3-5 تتجاوز الـ 7 مليار جنيه؛ في السابق كانت ميزانية الصندوق لا تتجاوز الـ 500 مليون في السنة ونتحدث في سنوات التطوير والقضاء على غير الأمن وصلت الفاتورة إلى 63 مليار جنيه في خطة تطوير المناطق غير الامنة".

وتابع: "لا يوجد توقف وسقف الطموحات بلا حدود كلما ننهي مشروع نفكر في المشروع الذي يليه وإن لم نستغل دعم القيادة السياسية لهذه القضية سنضيع فرصة كبيرة على البلد وعلى أهالينا وكيف نصل إلى مرحلة أن سقف طموحاتنا أصبح بلا حدود".

وأكمل: "63 مليار جنيه انفقت على مشروعات تطوير المناطق غير الأمنة وحاليا نتحدث عن مشروعات تصل إلى تريليون و160 مليار جنيه وهو فارق كبير الأرقام اختلفت تماما وفي مشروع تطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى نعمل في 114 ألف وحدة بتكلفة 120 مليار جنيه وسوف نطرحهم هذا الشهر".

وأوضح: "المناطق غير الأمنة أنتهى التطوير فيها ونعمل حاليا على غير المخطط؛ نستهدف الحفاظ على المكتسبات التي وصلنا إليها؛ هناك أماكن مثل الزلزال والإيواء العاجل قبل أن تصل لنصف عمرها الافتراضي وصلت لمرحلة الانهيار لأنه لم يكن هناك إدارة للحفاظ على هذه المشروعات".

وواصل: "المبلغ الذي يدفعه المواطن شهريا في الشقق ليست قيمة إيجاريه ولكنها أموال للصيانة؛ لا يوجد أحد يؤجر شقة اليوم بأقل من 2000-3000 ألاف جنيه؛ جميع المشروعات يجب أن يكون فيها الخدمات والأهم خلق فرص العمل للمواطنين".

وأختتم: "المبادرات التي نقوم بها مع المجتمع المدني للتوظيف مثل مبادرة اسعى التي تستهدف تدريب المواطنين على المهن ".

Advertisements
Advertisements