الأحد 05 فبراير 2023 الموافق 14 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
سياسة

عماد الدين حسين: الحوار الوطني وصل إلى المحطة الأخيرة قبل الانطلاق

عماد الدين حسين -
عماد الدين حسين - عضو مجلس أمناء الحوار الوطني

أكد عماد الدين حسين، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، أنه قبل الحوار الوطني لم يكن يخرج أحد من المسجونين، مشيرا إلى خروج 1200 شخص وهو أمر جيد.

وقال حسين، في مقابلة مع برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "إنه أسبوعيا هناك عدد من المسجونين يتم إطلاق سراحهم وهو ما يفرغ احتقان لدى الأسر". 

وتابع: "يجب أن ننظر إلى المستفيد من فشل الحوار الوطني، هناك فصيل اتفق الجميع على استبعاده من الحوار وبالتأكيد هذا الفصيل سيكون سعيد بفشل الحوار".

وأضاف: "من الأفضل أن ينتهي الحوار الوطني بالتوافق، والحركة المدنية طرحت فكرة الشروط في البداية وتم التراجع عنها وقالوا إن هذه النقاط ما يتمنوا أن تحدث حتى تسير الأمور".

وتابع: “الحركة المدنية متفقة على بعض الأمور، وإذا حدث توافق على المحور الاقتصادي أو الاجتماعي وخارطة الطريق من القوى السياسية سيكون الأمر إنجازا”.

وأكمل: “قد يتم الاتفاق على بعض النقاط مثل القوائم النسبية في الانتخابات، وتغيير قانون الحبس الاحتياطي مع التشديد على مواجهة الإرهابيين بأشد الطرق”.

وعن موعد انطلاق الحوار الوطني رسميا، قال حسين: "هناك إجراءات عملية الناس تشعر بها حين تتم، وفي أبريل المقبل أو قبل عيد الفطر القادم سيكون الحوار الوطني قد انتهي، وأتمنى أن يتحول إلى مؤسسة لأن القضايا لن تنتهي".

وأشار حسين إلى أن "الحوار الوطني وصل إلى المحطة الأخيرة قبل الانطلاق".

Advertisements
Advertisements