الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مساعد وزير الإسكان: كورنيش مدينة المنصورة الجديدة للجميع

الرئيس نيوز

أكد الدكتور عبد الخالق إبراهيم؛ مساعد وزير الإسكان أن كورنيش مدينة المنصورة الجديدة ستكون للجميع، مشيرا إلى أن الممشى مكون من ثلاثة أجزاء وهي الشاطئ والممشى والطريق الذي تطل عليه جميع مكونات المدينة.

وقال إبراهيم في مقابلة مع برنامج "كلمة أخيرة" المذاع على قناة "أون": "هناك في كل منطقة بالكورنيش مناطق كافتيريا ومناطق للمطاعم وسوف تؤجر إلى مشغلين لإدارتها".

وأضاف: "لدينا خطة وهي مدن الجيل الرابع ونعمل في 30 مدينة جديدة وكل مدينة تقع في إقليم اقتصادي والهدف مضاعفة المناطق المعمورة من 7% إلى 15% ولو تحدثنا عن إقليم الدلتا سنجد أنه إقليم مكدس لا يوجد فيه أماكن للنمو لأنه محاط بالأراضي الزراعية".

وتابع: "نبحث عن المناطق الصالحة للبناء في الدلتا وتوسعة الأحوزة العمرانية لم تعد ذات جدوى لأنه يجب أن يكون هناك نشاط اقتصادي للسكان والنشاط الاقتصادي في الدلتا هو الزراعة والزراعة تتقلص يوم بعد يوم ولذلك كانت الرؤية هي التوسع في الأراضي الزراعة واستيعاب الزيادة السكانية في مناطق جديدة مثل مدينة المنصورة الجديدة".

وأكمل: "المنصورة الجديدة أنشئت لأكثر من سبب؛ أولا المكان ينقل العمران إلى نقلة مختلفة؛ نحسن من جودة الحياة ويكون هناك فرص جيدة لوجود مناطق سكنية جديدة بخدماتها والأهم من ذلك فرص العمل؛ أي مدينة من مدن الجيل الرابع يخصص منها 10-30% أنشطة اقتصادية ومدينة المنصورة في جنوب الطريق الدولي فيها منطقة صناعية تستوعب فرص عمل جديدة".

وأوضح: "المنصورة الجديدة مدينة خدمية وليكن نشاط الجامعات؛ الجامعات تحتاج إلى مساحات وتم افتتاح جامعة المنصورة الجديدة وتتكامل مع جامعة الدلتا وهذا الأمر كان من الصعب إنشائه في طنطا أو المنصورة أو المحلة لأنها مدن مكدسة بالسكان".

وواصل: "النقطة الثانية بخلاف التعليم هي الأنشطة الصحية وأن يكون هناك مجمع صحي يخدم أهالي الدلتا والأمر الأخر الخدمات الحكومية؛ لدينا مجمع خدمات حكومي سيكون مركز جهاز المدينة ومركز خدمات حكومي لكل الخدمات الموجودة في أواسط المدن".

واختتم: "المحافظات المجاورة للمنصورة الجديدة هي كفر الشيخ والغربية والمنوفية والدقهلية ودمياط؛ والشاطئ سيكون الوجهة السياحية الجديدة للاستمتاع بشاطئ البحر".