الإثنين 06 فبراير 2023 الموافق 15 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
فن

البحر الأحمر السينمائي يرحب بالنجوم جاكي شان وسبايك لي ضمن جلساته

الرئيس نيوز

أعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي بالشراكة مع فوكس سينما ومجموعة أم بي سي اليوم عن مجموعة من الجلسات الحوارية المباشرة التي ستصاحب المهرجان لهذا لعام في مدينة جدة عروس البحر الأحمر.

جاكي شان

ويستضيف المهرجان العديد من النجوم، ضمن مجموعة مميزة من الجلسات الحوارية المثرية المباشرة، التي ستقام خلال الدورة الثانية من المهرجان، حيث ستحفى الجلسات بالمخرجين والممثلات والممثلين اللامعين المشهود لهم بالتألق، وصانعي الأفلام العالميين.

ومن المتوقع أن تحظى جلسات الممثل الكبير جاكي شان، ومخرج فيلم "الشقراء" أندرو دومينيك والجلسة المعلن عنها مسبقًا لمخرج فيلم "العظام وكل شيء" لوكا جوادانيينو، باهتمام المتابعين للجوائز العالمية لهذا العام.

رئيس المهرجان: نستضيف نجوم هوليود وبوليود

وصرّح الرئيس التنفيذي لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، محمد التركي عن استضافة سلسلة الجلسات الحوارية قائلًا:"يسعدنا استضافة عددًا من الأسماء اللامعة في عالم صناعة السينما العالمية والعربية والبوليودية، تقديرًا لإسهاماتهم في مجال صناعة الأفلام. كما نفتخر باستضافتهم في الجلسات الحوارية للاستماع إلى تجاربهم الناجحة وتطلعاتهم المستقبلية، ونتطلع للترحيب بهم في مدينة جدة".

وسيشمل برنامج الجلسات الحوارية كلًا من: الفائزين بجوائز الأوسكار سبايك لي وجاكي شان والمرشحين لجائزة الأوسكار ولوكا جوادانيينو والممثلين الأسطوريين ونيللي كريم ورانبير كابور وهريثيك روشان. والمخرجين العالميين جوريندر شادا، أندرو دومينيك، فاتح أكين، عادل العربي وبلال فلاح، كوثر بن هنية، ميشال أوسيلوت، وجاسبر نوي.

من الجدير بالذكر بأنه تم انطلاق فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي يوم امس الاول من سبتمبير، ويستمر حتى 10 من الشهر ذاتة، وسيقدم 131 فيلمًا روائيًا قصيرًا من 61 دولة بـ 41 لغة وذلك لصناع السينما من الأصوات الصاعدة والمخضرمة.

Advertisements
Advertisements