الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

منتخب البرازيل يعاني من الإصابات قبل مواجهة كوريا في دور 16

الرئيس نيوز

تسابق البرازيل المرشحة للفوز بكأس العالم 2022 لكرة القدم في قطر الزمن لاستعادة جهود عدد من لاعبيها الأساسيين المصابين بينما تستعد لمباراتها في دور 16 في مواجهة كوريا الجنوبية الاثنين المقبل بعد أن خسرت بتشكيلة شهدت الكثير من التغييرات 1-صفر أمام الكاميرون الليلة الماضية.

ولا يزال نيمار يتعافى من إصابة في الكاحل تعرض لها في مباراته الأولى أمام صربيا بينما تتراجع خيارات الفريق البرازيلي على مستوى الخط الخلفي بعد إصابة الظهير الأيسر أليكس تيليس في الركبة خلال مباراة الكاميرون.

ويغيب الظهيرين الأيمنين الأساسيين دانيلو وأليكس ساندرو بسبب تعرضهما للإصابة في مراحل سابقة من البطولة ولا يزال الغموض يحيط بحالة كل منهما، وفق “رويترز”.

وبعد ضمان التأهل لمراحل خروج المغلوب بعد فوزين في أول جولتين أجرى المدرب تيتي تسعة تغييرات على تشكيلة الفريق التي فازت 1-صفر على سويسرا لتخسر البرازيل لأول مرة أمام فريق افريقي طوال تاريخ مشاركاتها في كأس العالم.

وقال المدرب تيتي في مؤتمر صحفي أمس الجمعة "الاحتياجات البدنية في تزايد مستمر. الوقت قصير وتأثير المباريات يتراكم وأحيانا لا تحصل على الوقت الكافي للتعافي".

وأضاف تيتي "لا أعرف حقا ما يتعين قوله عدا.. أن البطولة على الجانب الذهني قاسية جدا. وهذا يستنزف قواك. كثافة المباريات والاستعدادات عالية وعلينا الخوض عميقا في تحليلها".

ومنع تيتي وسائل الإعلام من حضور تدريب فريقه اليوم السبت لكنه قال إن نيمار وأليكس ساندرو ودانيلو سيشاركون من أجل تقييم أوضاعهم. ويبدو أن حالة أليكس تيليس أكثر خطورة.

وقال قائد البرازيل تياجو سيلفا للصحفيين أمس الجمعة “الوضع لا يبدو جيدا واللاعبون يعرفون عندما يكون هناك شيء غير صحيح. ولقد شعر بألم شديد في ركبته وبدا عليه القلق فعليا في غرفة
الملابس. الكل حاول تشجيعه لكنه لم يشعر أن الأمور على ما يرام".

وإن لم يتمكن أي منهما من المشاركة فأن قلب الدفاع ماركينيوس ربما يلعب في يسار خط الدفاع ويلعب داني ألفيس 39 عاما الذي أصبح أكبر برازيلي سنا يشارك أساسيا في مباراة بكأس العالم في جهة اليمين على سبيل التجربة.

وإذا ما استمر غياب نيمار فإنه يتوقع أن يكون لاعب ريال مدريد المتميز رودريجو الخيار الأول للمدرب تيتي بعد أن قدم الثنائي المكون من فريد وزميله في مانشستر يونايتد كاسيميرو أداء لم يكن
مقنعا في خط الوسط في مواجهة سويسرا.

وربما يوفر برونو جيمارايش لاعب نيوكاسل يونايتد خيارا أخر أيضا مع الدفع بلوكاس باكيتا للأمام إلى مركز صانع اللعب. 

وستعتمد كوريا الجنوبية على نجمها سون هيونج-مين في قيادة الفريق الاثنين المقبل في مواجهة المنافس المرشح للفوز بعد أن بذل لاعب توتنهام هوتسبير مجهودا كبيرا للغاية أمس الجمعة من أجل ضمان تأهل فريقه لمراحل خروج المغلوب بتحقيق فوز درامي مثير على البرتغال.

ومنتخب كوريا الجنوبية هو الفريق الآسيوي الوحيد الذي سبق له التأهل لقبل النهائي في كأس العالم وذلك عندما شاركت كوريا الجنوبية في تنظيم البطولة مع الجارة اليابان في 2002 وبالطبع سيطمح الفريق للفوز على البرازيل وتحقيق إنجاز بارز جديد.