الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

موعد مباراة المغرب وإسبانيا فى كأس العالم 2022 والقنوات الناقلة

الرئيس نيوز

يبحث الكثير من عشاق الساحرة المستديرة حول العالم عن موعد مباراة المغرب وإسبانيا فى كأس العالم 2022 والقنوات الناقلة، بعد تأهل أسود الأطلس كأول المجموعة السادسة في دور المجموعات ببطولة كأس العالم.

موعد مباراة المغرب وإسبانيا فى كأس العالم 2022 والقنوات الناقلة

ويلتقي منتخب المغرب مع إسبانيا، في دور الـ16 بكأس العالم 2022، يوم الثلاثاء المقبل الموافق 6 ديسمبر الجاري، على ملعب المدينة التعليمية.

وتنطلق صافرة بداية المباراة المرتقبة في تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة والسودان والأردن، السادسة بتوقيت السعودية والدوحة، السابعة بتوقيت الإمارات العربية المتحدة.

وتنقل مباريات الدور الـ16 من بطولة كأس العالم قطر 2022 مجموعة قنوات bein sport الرياضية عبر شاشتها والحاصلة على حقوق البث المباشر للبطولة للدول العربية ودول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وبذلك ضمن منتخب المغربي، الحصول على مكافأة مالية ضخمة، نظير التأهل إلى ثمن نهائي كأس العالم FIFA قطر 2022، حيث تأكد حصوله على 13 مليون دولار على الأقل، حال خروجه على يد إسبانيا في المرحلة المقبلة.

وحال الفوز على بطل العالم 2010، سترتفع قيمة مكافآت المغرب إلى 17 مليون دولار، حسبما أعلنه الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قبل انطلاقة كأس العالم.

وينتظر الفائز من تلك المباراة نظيره من لقاء سويسرا ضد البرتغال، وذلك في دور الثمانية من مونديال قطر.

ومن جانبه، أشاد لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني، بمستوى المنتخب المغربي، وذلك قبل أيام على انطلاق مباراة أسود الأطلس والمنتخب الإسباني، مؤكدًا بأنه منتخب على الطراز الأوروبي، لديهم العديد من اللاعبين المعروفين بالنسبة لنا في إسبانيا وكل الدول الأوروبية.

نتائج منتخب المغرب في دور المجموعات بمونديال قطر:

المغرب 0 × 0 كرواتيا

المغرب 2 × 0 بلجيكا

المغرب 2 × 1 كندا

نقاط مجموعة المغرب بالمونديال:

المغرب - 7 نقاط
كرواتيا - 5 نقاط
بلجيكا - 4 نقاط
كندا - بدون نقاط

الجدير بالذكر أن المغرب حلت بالمركز الأول في ترتيب المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط، فيما حلت إسبانيا في المركز الثاني بالمجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط.