الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

وكيل نقابة الموسيقيين يرد على تصريحات مغني الراب ويجز

مغني الراب ويجز
مغني الراب ويجز

أكد المايسترو حمادة أبو اليزيد؛ وكيل نقابة الموسيقيين؛ أن مطرب الراب ويجز يسجل أغانيه بآلات موسيقية، مشيرا إلى أنه يرغب في أداء حفلاته دون فرقة موسيقية.

وقال أبو اليزيد في مداخلة هاتفية مع برنامج "حوار الخميس" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "هو يسجل أغانيه بآلات موسيقية؛ هل يريد الغناء بدون فرقة؟ والموسيقيين يجلسون في منازلهم؟".

وأضاف: "ويجز لم يحضر للنقابة حتى الآن ولا نريد استباق الأحداث بشأن القرارات؛ المجلس سوف يجتمع ويتخذ القرار المناسب ومن يرفض تقنين وضعه سوف يتوقف تصريحه حتى يلتزم في النهاية ولكن لابد أن يكون هناك موقف".

وتابع: "مصطفى كامل نقيب الموسيقيين طلب أن يكون هناك فرقة موسيقية صغيرة مكونة من أربعة أو خمسة عازفين وبالآلات تتناسب أسلوب هؤلاء في الغناء".

وأكمل: "أصدرنا قرار تقنين أوضاع هؤلاء المؤديين ولم يعترض أحد على القرارات وحينها قال إنه سوف يسافر خارج البلاد وحين يعود سوف يلتزم بالقرارات ولكن لم يحضر للنقابة".

وكان ويجز خلال جولته الفنية التي بدأت في أكتوبر الماضي، وقدم خلالها مجموعة حفلات في أوروبا، وبعض الدول العربية، قد أطلق عدة تصريحات أثارت الجدل حول موقفه من قرارات الفنان مصطفى كامل، الذي تولى منصب نقيب المهن الموسيقية.

وقال ويجز خلال مقابلة تلفزيونية تعليقا على قرارات نقابة الموسيقيين: "معنديش مشكلة أطلع فرقة، لكن مش ده اللي الناس بتحضر الحفلة عشان تسمعه؛ مش حاسس إن الناس ماخدتش وقتها عشان تدرس القرار اللي قالته".

وواصل:" الراب يواجه قيودا كثيرة جدا، منها عادات وتقاليد، كان يجب أن تكون ألغيت، العالم كله والناس تغيرت، وحتى طريقة الكلام مش نفسها التي نتكلم بها حاليا".

أوضح: "أتمنى نشوف الوضع بطريقة مختلفة، وأن لا نفهم ذلك خطأ، وأن لا نتسرع في الحكم، ونعطي للناس وقتا قبل الحكم، وفي النهاية أنا أضع اختياراتي لنفسي وأحافظ عليها،’ لن أخذ شيئا من شخص ما".

واختتم: "لو موسيقى أعجبتني، لكنها بها أفكار سيئة، لن أقدمها، ولن أشجعها، وإن كان هناك شخصا ما يقدم عمل خطأ لن أشجعه ولن أسمعه".