الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

أيمن بهجت قمر يرد على منتقدي "سيدتي الجميلة"

الشاعر أيمن بهجت
الشاعر أيمن بهجت قمر

أكد الشاعر والسيناريست أيمن بهجت قمر؛ أن إعادة إنتاج مسرحية سيدتي الجميلة يعد بمثابة "اللعب في الكهرباء"، مشيرا إلى أن تأليف مسرحية جديدة خالصة كان يمكن أن يكون أسهل.

وقالت قمر في مداخلة هاتفية مع برنامج "يحدث في مصر" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "لو كان الغرض من الأمر عمل مسرح كان بإمكاني أن أقول بتأليف مسرحية؛ أبنائي وزملائهم لا يشاهدون الأعمال القديمة ولو سألت أي طفل من الأطفال لن تجد لديهم معرفة بهذه الأعمال".

وأضاف: "الشباب الصغير ليس لديه ثقافة مشاهدة الأعمال الأبيض وأسود؛ إعادة انتاج الاعمال القديمة يفيد الحركة الفنية بوجود المؤلفين الكبار ويفيد المتلقي لأنه يشاهد أعمال قديمة قد لا تتكرر".

وتابع: "الاستعراض في مسرحية سيدتي الجميلة القديمة غير موجود فيه جزء من الاغنية الأصلية ولم يكن يعلم أحد بالأمر؛ خالد عجاج حين غني أغنية وحشتني لم يكن يعرف أحد أنها أغنية الفنانة سعاد محمد؛ نحن لا نقارن بالممثلين الكبار ونحن نقدم رؤية 2022 والممثلين يقدمون بروحهم وأسلوبهم".

وأكمل: "نحن لا نقلد ولكن الممثل يقوم بعمل الشخصية بأسلوبه؛ أحمد السقا كان متحمس للتجربة والنص لا يمكن لأحد ألا يتحمس له؛ سوف نقدم النص بإيقاعنا والنص القديم كان 4 ساعات ونحن نقدمه في ساعتين؛ هناك بعض الناس يفكرون بإحساسهم فقط".

وأوضح: "هناك استعراض كامل محذوف من النسخة الأصلية وإعادة احياء التراث شيء يجب أن يكون موجود طول العمر؛ لا أقدم ذلك كي أتاجر به ولكن هذا الأمر دوري تجاه تراث والدي تراث والدي وأتمنى أن يقوم أبنائي بتقديم نفس الأمر".

ويقوم النجم أحمد السقا ببطولة النسخة الجديدة من مسرحية سيدتي الجميلة التي قدمها الفنان فؤاد المهندس والفنانة شويكار منذ 53 عاما.

ويشارك البطولة مع النجم أحمد السقا الفنانة ريم مصطفى والفنان محمد عبد الرحمن حيث تقدم المسرحة على مسرح بكر الشدي في بوليفارد الرياض سيتي، لمدة 5 أيام تبدأ يوم 6 وحتى 10ديسمبر المقبل.

وتعد المسرحية من روائع الكاتب برنارد شو، ولكن الكاتب الراحل بهجت قمر والد الشاعر أيمن بهجت قمر قام بإعادة كتابتها بطريقة عصرية ومشوقة.