السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

منتخب تونس يحقق فوزًا تاريخيًا على حساب فرنسا ويودع المونديال

الرئيس نيوز

حقق منتخب تونس فوزًا تاريخيًا على حساب نظيره فرنسا بهدف، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء، على ستاد المدينة التعليمية، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الرابعة لبطولة كأس العالم قطر 2022.

سجل هدف منتخب تونس اللاعب وهبي الخزري في الدقيقة 58 من عمر المباراة في واحدة من أجمل عروض نسور قرطاج عبر تاريخهم في نهائيات كأس العالم.

بهذه النتيجة تصدر منتخب فرنسا جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط جمعها من انتصارين وهزيمة وتسجيل 6 أهداف وتلقي 3.

بينما تواجد منتخب أستراليا في المركز الثاني برصيد 6 نقاط جمعها من الفوز في مباراتين والخسارة في واحدة وتسجيل 3 أهداف وتلقي 4.

بينما حجز منتخب تونس المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط وتسجيل هدفين وتلقي هدفًا.

وجاء منتخب الدنمارك في المركز الرابع بجدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد نقطة واحدة وجمعها من تعادل وحيد وخسارة مباراتين وتسجيل هدف واحد وتلقي 3 أهداف.

ووفقًا لشبكة أوبتا العالمية المتخصصة في إحصائيات وأرقام كرة القدم العالمية فإن وهبي الخزري هو أول لاعب أفريقي في تاريخ المونديال يسجل في ثلاث مباريات متتالية، بينما شارك بشكل مباشر في كل من الأهداف الخمسة الأخيرة لتونس في البطولة (3 أهداف، 2 تمريرات حاسمة).

وحسم منتخب فرنسا تأهله الى الدور التالي برصيد 6 نقاط ما دفع مدربه ديدييه ديشامب الى اراحة عدد من نجومه والاستفادة من الوقت لحشدهم الى المنافسات القادمة في الأدوار الإقصائية.