الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

الآن جدول مواعيد مباريات دور 16 فى كأس العالم 2022

كاس العالم قطر
كاس العالم قطر

تتجه أنظار الملايين من عشاق الساحرة المستديرة حول مواعيد مباريات دور 16 فى كأس العالم 2022، بعدما حسمت 7 منتخبات بطاقة تأهلها بشكل رسمي بعد انتهاء مباريات الجولة الثالثة لعدد من المجموعات، بالإضافة إلى بعدما حققت العلامة الكاملة بالجولتين الأولي والثانية؛ لتضمن تأهلها مباشرة إلى الدور القادم.

 

مواعيد مباريات دور 16 فى كأس العالم 2022

 

وكان المنتخب فرنسي، من أول المنتخبات التي حسمت تأهلها لدور الـ16 بكأس العالم بعد تصدره ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط من انتصارين على الدنمارك واستراليا ويخوض اليوم الأربعاء، مواجهة مع منتخب تونس.

فيما جاء منتخب البرازيل، كثاني المنتخبات المتأهلة لدور الـ16، بعدما اعتلى صدارة المجموعة السابعة برصيد 6 نقاط من انتصارين على صربيا وسويسرا، ويواجه الكاميرون في الجولة الأخيرة.

بينما كان منتخب البرتغال، ثالث المنتخبات المتأهلة لثمن نهائي كأس العالم، والذي صعد للدور الثاني بعدما تصدر ترتيب المجموعة الثامنة من انتصارين على غانا وأوروجواي.

كما أكد منتخب هولندا، تأهله لدور الـ16 من المجموعة الأولى، بعد فوزه أمس على نظيره القطري بنتيجة (2 -0)، واعتلى صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط دون هزيمة (انتصارين – تعادل).

وللمرة الثانية في تاريخه، حسم منتخب السنغال بطاقة التأهل لدور الـ16 من المجموعة الأولى، بعد تغلبه على منتخب الإكوادور أمس الثلاثاء، بنتيجة (2-1)، ويحتل وصافة المجموعة بـ6 نقاط من انتصارين وهزيمة.

ولحق بركب المتأهلين لدور الـ16، منتخب إنجلترا، بعدما تغلب أمس على منتخب ويلز بنتيجة (3-0) في الجولة الثالثة؛ ليتصدر المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط (انتصارين – تعادل).

كما تأهل أيضًا للدور ثمن النهائي من كأس العالم منتخب أمريكا بعد فوزه على إيران بهدف دون رد؛ ليحتل وصافة المجموعة الثانية بـ5 نقاط (انتصار – تعادلين).

 

جدول مواعيد مباريات دور 16 فى كأس العالم 2022

 

ومن المقرر أن تبدأ مباريات دور الـ16 في كأس العالم 2022 يوم السبت المقبل الموافق 3 ديسمبر القادم، بمواجهة بين متصدر المجموعة الأولى ووصيف المجموعة الثانية.

وستنطلق مباريات دور الـ16 في كأس العالم 2022، بمواجهة بين هولندا والولايات المتحدة الأمريكية، يوم السبت المقبل الموافق 3 ديسمبر المقبل، وذلك في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت السعودية وقطر، والخامسة مساءً بتوقيت مصر الأردن والسودان، والسابعة بتوقيت الإمارات العربية المتحدة.

أما آخر مباراة في هذا الدور، فهي تجمع بين متصدر المجموعة الثامنة ووصيف المجموعة السابعة، وذلك في تمام الساعة العاشرة مساءًُ بتوقيت السعودية وقطر، التاسعة مساءً بتوقيت مصر، الحادية عشر بتوقيت الإمارات.

كما سيلتقي منتخب إنجلترا بعد تصدره للمجموعة الثانية مع خصم صعب للغاية، وهو السنغال، وصيف المجموعة الأولى، والذي يتأهل لثمن النهائي للمرة الثانية تاريخيًا، يوم 4 ديسمبر 2022.

وسيتم تحديد باقي المباريات لاحقًا بعد نهاية الجولة الثالثة لدور المجموعات.

وسينتهي دور الـ16 من مونديال قطر، بحلول يوم 6 ديسمبر، ثم ينطلق بعدها دور ربع النهائي على يومين، ونصف النهائي وصولًا إلى النهائي المرتقب بملعب لوسيل.

وتذاع مباريات بطولة كأس العالم 2022، عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية الرياضية، كذلك شبكة قنوات الكاس القطرية الناقل الحصري لمباريات المونديال هذا العام.