الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

وفاة الكاتب الصحفي السيد الغضبان عن عمر يناهز 94 عاما

السيد الغضبان
السيد الغضبان

توفي منذ قليل، الكاتب الصحفي السيد الغضبان، أحد رواد الإذاعة المصرية، عن عمر يناهز 94 عاما، ويعد الغضبان أحد رواد الإذاعة والذي التحق بها ضمن الجيل الأول في عام 1954.

وأعلن الإعلامي جمال الشاعر، في منشور له على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك خبر وفاة السيد الغضبان، قائلا: ترحموا معي على أستاذي الغالي العزيز انتقل إلى رحمة الله تعالى الكاتب الصحفي وأحد رواد الإذاعة المصرية السيد الغضبان عن عمر ناهز 94 عاما.

موعد جنازة وعزاء السيد الغضبان


وكشف أحمد الغضبان أحد أفراد عائلة الغضبان موعد ومكان صلاة الجنازة، قائلا: إنا لله وإنا إليه راجعون، توفي إلى رحمة الله تعالى عمي الكاتب الصحفي السيد محمد الغضبان، كبير عائلات الغضبان ونسيب وقريب جميع عائلات محلة أبو علي وصلاة الجنازة غدا بمسجد الشرطة بـ ٦ أكتوبر بالقاهرة.
 

تعرف على مسيرة السيد الغضبان 


تخرج الكاتب الصحفي السيد الغضبان في قسم اللغة الإنجليزية كلية الآداب جامعة الإسكندرية عام 1953، ثم التحق بالإذاعة ضمن الجيل الأول من الإذاعيين عام 1954، انضم لإذاعة صوت العرب في بدايتها، وعمل كمراسل للإذاعة المصرية من لبنان في الستينيات والسبعينات وخلال الحرب الأهلية اللبنانية.

كما عمل كمراسل لعدد من الإذاعات العربية في السبعينات والثمانينات والتسعينات، ويعد الغضبان من أساتذة الصحافة حيث له آلاف المقالات في الصحف والمجلات المصرية والعربية في الإعلام والسياسة.

وفي عام 1971، بعد أزمة الرئيس أنور السادات مع الإعلام اتجه الغضبان إلى الإنتاج الإذاعي والتليفزيوني، وحصل الغضبان على نوط الامتياز من الدرجة الأولى من جمهورية مصر العربية ووسام الأرز اللبناني بدرجة فارس.

وتولى السيد الغضبان الإشراف على الإنتاج الدرامي بمدينة الإنتاج الإعلامي لعدة سنوات، قام خلالها باختيار مجموعة من الأعمال الدرامية المميزة التي انتجتها المدينة قبل توقف الإنتاج الدرامي في عهد رئيسها السابق أسامة هيكل.