الخميس 02 فبراير 2023 الموافق 11 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
تقارير

هيكل والتابعي وحبيب ومصطفى حسين على "جدار الاستحقاق" بمنتدى مصر للإعلام

فاطمة اليوسف على
فاطمة اليوسف على جدار الاستحقاق

قام منظمي “منتدى مص لإعلام” بتكريم رمزي لرموز الصحافة والإعلام المصرية، إذ خصص “منتدى مصر للإعلام” ركن خاص لتكريم الشخصيات الصحفية البارزة في تاريخ الصحافة المصرية، وأطلق عليه “جدار الاستحقاق”، وهو عبارة عن شاشة كبيرة تحتوي على أسماء وصور لرموز الصحافة المصرية، مع وضع السيرة الذاتية والمهنية لكل منهم.

ومن أبرز المتواجدين في جدار الاستحاق، الكاتب الصحفي الراحل محمد حسنين هيكل، الذي يعد الاسم الأهم في تاريخ الصحافة العربية، وكتي علر “جدار الاستحقاق” أنه شارك في شبابه بتغطية للحرب العالمية الثانية، وأجرى حوارات مع بعض من قادتها فيما في أحد كتبه، لجانب وجوده على رأس الأهرام وأخبار اليوم لفترة طويلة، وبقى هيكل مؤثرا في المشهد الإعلامي إلى أن فارقنا في 2016.

كما ضم الجدار الكاتب الكبير محمد التابعي أحد رواد الصحافة المصرية، حيث كان من بين مؤسسي روز اليوسف، وأصدر بعد ذلك مجلة آخر ساعة، وأيضا من بين أسماء “جدار الاستحقاق” الإعلامي طارق حبيب، الذي يعد من بين أشهر الوجوه التلفزيونية بتاريخ ماسبيرو من خلال برنامجه "أوتوجراف" الذي استضاف من خلاله نجوم الفن والأدب والسياسة، وفي مجال الكتابة، أصدر حبيب كتابه “ملك وثلاثة رؤساء” الذي وثق مشاهد تاريخية لثورة يوليو ما قبلها وما تلاها من خلال شهادات لشخصيات كانت في العمق من تلك الأحداث، ونشرته دار الشروق في 2010.

الجدار ضم اسم وصورة فاطمة اليوسف

كذلك انضم فن الكاريكاتير للجدار بوجود اسم مصطفى حسين الذي اشتهر لعقود برسومه المميزة على مدى عقود طويلة عبر صفحات أخبار اليوم.

وتقديرا لدور المرأة البارز في تشكيل تاريخ الصحافة، تواجد على الجدار الكتابة فاطمة اليوسف، مؤسسة مجلة “روز اليوسف”.

تفاصيل اليوم الثاني لمنتدى مصر للإعلام 

وانطلقت فعاليات اليوم الثاني من منتدى مصر للإعلام، في القاهرة، بمشاركة أكثر من 1200 من الصحفيين والإعلاميين المصريين والعرب والدوليين، والذي استمر على مدار يومين.

وشهد اليوم الثاني حضور بارز لطلاب كليات الإعلام ومحبي الصحافة، خاصة بعد أن فتحت إدارة المنتدى الباب من جديد، حيث قالت في منشور لها عبر فيسبوك أنه تم إعادة فتح التسجيل للصحفيين وطلبة الجامعات من جديد، بناء على الطلبات المتزايدة للحضور، إذ يفتح باب التسجيل بدءًا من الساعة ٨:٣٠ صباحا بفندق ريتز كارلتون بالقاهرة، لإتمام إجراءات التسجيل".

Advertisements
Advertisements