الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

تصاعد أزمة الضرائب والمحامين.. و"المالية": 15 ديسمبر آخر موعد لانضمام المهن الحرة

الرئيس نيوز

رفض عدد من المحامين الانضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية والتي حددت مصلحة الضرائب 15 ديسمبر أخر موعد للمهن الحرة للانضمام للمنظومة.

وأصدر أعضاء نقابة محامي الجيزة بيانا- حصل الرئيس نيوز على نسخة منه-  أكدوا خلاله أن المهنة تواجه تحديات صعبة الفترة الاخيرة خاصة الانضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية والتي قد تدفع عدد منهم للعزوف عن ممارسة المهنة.

وتضمن البيان إجراءات تصعيدية بالامتناع عن حضور الجلسات يوم الأول من ديسمبر عدا الطعون. 

وعقد الأسبوع الماضي، الدكتور محمد معيط وزير المالية اجتماعًا مع عبد الحليم علام نقيب محامين مصر ورئيس اتحاد المحامين العرب حيث أكد وزير المالية على تفهمه الكامل لما استمع له من نقيب المحامين حول رؤية وتخوفات النقابة بشأن التسجيل بمنظومة الفاتورة الإلكترونية، في ضوء مشكلات التطبيق التي يتخوف منها المحامون، موجهًا بسرعة تشكيل لجنة مشتركة بين وزارة المالية ممثلة في مصلحة الضرائب المصرية ونقابة المحامين، لدراسة المشكلات والوصول إلى حلول تأخذ في الاعتبار تخوفات المحامين من مشاكل تطبيق تسجيلهم في منظومة الفاتورة الإلكترونية.

ولفت وزير المالية إلى أنه سيتم منح مهله حتي تنتهي اللجنه من اعمالها لاتخاذ مايلزم من اجراءات وقرارات وفقا للقواعد التي تتوافق عليها اللجنه   لوضع تصور لحل كافه المشكلات التي تعترض المحامين بما فيها منظومه الفاتوره الالكترونيه.

وقالت مصادر مسئولة بمصلحة الضرائب ل" الرئيس نيوز" إنه حتى الأن لم يصدر قرارا بشأن اخضاع المحامين وهناك تشديدات على تطبيق المنظومة للمهن الحرة 15 ديسمبر المقبل. 

وأكدت المصادر أن الفترة الحالية تشهد انهاء اجراءات الإنضمام للفاتورة وانجاز هذا المشروع الضخم والذي اسفر عن انتظام المجتمع الضريبي.