الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

عاجل| 8 جنيهات.. قفزة جديدة في أسعار الذهب بداية التعاملات الأسبوعية

سعر الذهب اليوم
سعر الذهب اليوم

قفز سعر الذهب اليوم الأحد في مصر، مع بداية التعاملات، وزاد الجرام 8 جنيهات، مقارنة بمستواه في تعاملات مساء أمس، ليسجل مستوى قياسيا جديدا.

أسعار الذهب اليوم

  • سجل سعر الذهب عيار 14 إلى 959 جنيها للجرام.
  • سجل سعر الذهب عيار 18 إلى 1233 جنيها للجرام.
  • سجل سعر الذهب عيار 21 إلى 1438 جنيها للجرام.
  • سجل سعر الذهب عيار 24 إلى 1643 جنيها للجرام.

سعر الجنيه الذهب

ارتفع سعر الجنيه الذهب إلى 11504 جنيهات، وقد يختلف السعر من تاجر لآخر، ويساوي هذا السعر قيمة الذهب في الجنيه.

سعر الذهب عالميا

سجل سعر الذهب عالميا في ختام تعاملات الجمعة الماضية، آخر جلسات الأسبوع، نحو 1755 دولارا للأوقية، بنسبة تراجع طفيفة قدرها 0.02%، وفقا لبيانات وكالة بلومبرج.

ومحليا، ارتفع سعر الذهب في مصر بقيمة تتراوح ما بين 175 جنيها و 200 جنيه للغرام الواحد، وذلك على مدار تعاملات الأسبوع الماضي.

أسباب ارتفاع الذهب

وأرجع إيهاب واصفى رئيس شعبة الذهب والمعادن الثمينة باتحاد الصناعات، ارتفاعات أسعار الذهب المحلي إلى شح المعروض من خام المعدن الأصفر بما لا يواكب حجم الطلب داخل السوق، نظرًا لتراجع حركة الاستيراد بسبب أزمة الدولار وتوقف المواطنين عن بيع الذهب المستعمل بسبب تذبذب الأسعار، ما أحدث فجوة مؤقتة بين العرض والطلب.

وقال إن إنتاجية المصانع فى مصر تراجعت بنسب كبيرة بسبب الأزمة الحالية والتى انعكست على أسعار المعروض التى فاقت قدرات شريحة كبيرة من المواطنين، ولهذا ندرس حاليًا الاتجاه للتوسع فى تصدير المشغولات الذهبية المصرية للخارج، لجذب عملة صعبة ودعم الاقتصاد المصرى، وهناك تفهم كبير من قبل الحكومة ووعود بتذليل معوقات التصدير من جانب وزيرى التجارة والصناعة والتموين والتجارة الداخلية، ومن المتوقع أن نسهم بما بين 3-4% من خطة الـ 100 مليار دولار صادرات.