الإثنين 06 فبراير 2023 الموافق 15 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
أخبار

البابا تواضروس: إصدار قانون الكنائس في 2016 أنهي سنوات من المعاناة

الرئيس نيوز

قال قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، إننا أصبحت لدينا دولةً ونظامًا وإنجازًا ومشروعات قومية كبيرة خلال السنوات الأخيرة.

وأضاف قداسة البابا تواضروس الثاني، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء دي إم سي، عبر فضائية "دي إم سي": لدينا منهج روحي يتمثل في صلوات وصيام وتسابيح، ومصر تغيرت بشكل كبير خلال السنوات الماضية وهذا ظهر في الكثير من المشروعات والمبادرات لبناء الجمهورية الجديدة".

وأكد قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، أن الرئيس السيسي رئيس لكل المصريين، مشيرا إلى أن إصدار قانون الكنائس في 2016 أنهي سنوات من المعاناة.

وأشار قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، إلى أن “الكنائس لم يكن لها قانون، وكانت تسير بالأهواء الشخصية للشخص المسؤول، أما الآن؛ فأصبح هناك قانون للكنائس”.

وأوضح قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، أن المبادرات الصحية والاقتصادية وغيرها؛ ساهمت في تغيير وجه مصر، وبناء الجمهورية الجديدة، لافتا غلى أن تهنئة الرئيس السيسي للأقباط في عيد الميلاد؛ لها تأثير كبير، وتبعث رسالة لكل أهل مصر، ولكل العالم، أن مصر بها تغيير كبير.

وشدد على أن الرئيس السيسي يبعث رسائل كثيرة خلال زيارته في عيد الميلاد؛ تنم عن وحدة المصريين، مؤكدا أن هذا الرئيس، هو رئيس لكل المصريين.

Advertisements
Advertisements